تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

ارتفاع الدولار الأميركي وتراجع اسعار النفط والذهب عالميا

صراحة الاردنية
مال وأعمال
9 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني

unnamed 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفع الدولار الأميركي بالسوق الأمريكية العالمية، اليوم الجمعة، مقابل سلة من العملات العالمية، ليرتد من أدنى مستوى في أسبوعين المسجل بالأمس، مع تجدد عمليات شراء العملة الأميركية كأفضل استثمار بديل، في ظل انتعاش عائد سندات الخزانة طويلة الأجل في الولايات المتحدة، بحسب وول ستريت جورنال .
وارتفع مؤشر الدولار قرابة 0.3 بالمئة إلى مستوى 92.33 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 92.07 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 92.02 نقطة.

البنك الأهلي الأردني

و تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأميركية العالمية، اليوم الجمعة، في طريقها صوب تكبد أول خسارة في غضون الأربعة أيام الأخيرة، بفعل توقف هبوط الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، بالإضافة إلى تقييم المتعاملون لقرار تحالف أوبك بلس زيادة الإمدادات بداية من الشهر المقبل، وتأثيره على توازن السوق في ظل استمرار ضعف الطلب العالمي على الوقود، بحسب وول ستريت جورنال.

وتراجع الخام الأميركي بنسبة 1.0 بالمئة إلى مستوى 59.15 دولار، من مستوى الافتتاح عند 59.76 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 59.92 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 1.1 بالمئة إلى مستوى 62.59 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 63.26 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 63.46 دولار .

كما  تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة، لتتخلى عن أعلى مستوى في خمسة أسابيع مع نشاط نسبي لعمليات التصحيح وجني الأرباح، لكنها لا تزال بصدد تحقيق مكسب أسبوعي، بفضل ضعف الدولار الأميركي وانخفاض عائد سندات الخزانة الأميركية، بحسب واشنطن بوست .
وتراجعت أسعار معدن الذهب بأكثر من 0.6 بالمئة إلى 1,743.95 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,755.62 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,757.29 دولار.