ارتفاع عدد المصابين بحادثة تسمم ” بصيرا الى 30 شخص اغلبهم من رياض الاطفال وطلبة المدارس

صراحة نيوز – 26 ايلول 2017

أكد مصدر في مديرية صحة الطفيلة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 30 حالة يشتبه في إصابتهم بالتسمم، أغلبهم من رياض الأطفال وطلبة مدارس، تم تحويل 7 منهم إلى مستشفى الأمير زيد بن الحسين لأخذ العينات وفحصها مخبريا للتأكد من أسباب الأعراض التي عانى منها المصابون.

وتوفي فتى يبلغ من العمر 15 عاما، مساء أمس، حيث وصف عمه بأنه أصيب بأعراض تسمم كارتفاع درجة حرارة جسمه وإسهال وقيء، إلا أنه لم يتم التأكد من أن يكون سبب الوفاة هو التسمم، مؤكدا نقله إلى مركز الطب الشرعي في عمان للوقوف على أسباب الوفاة.

من جهته، أكد مدير التربية والتعليم في لواء بصيرا صالح الحجاج أنه جرى التعميم على كافة مدارس منطقة بصيرا بإغلاق المقاصف المدرسية احترازيا وبشكل مؤقت لحين ظهور نتائج الفحوص المخبرية لأسباب حالات التسمم الغذائي يوم أمس.

بدوره، أكد مدير الصحة بالطفيلة الدكتور حمد الربيحات أنه تم أخذ عينات من المواد الغذائية التي تباع في المقاصف المدرسية التي وقعت فيها ها حالات التسمم الغذائي إلى جانب أخذ عينات من المياه في المدارس وبعض المنازل للوقوف على مصدر التسمم، حيث تم إرسال العينات إلى المختبرات المركزية في عمان وبانتظار نتائج التحاليل المخبرية لتلك المواد.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-09-26 2017-09-26
صراحة الاردنية