اردني يُسجل اكثر من 70 براءة اختراع عالمية

صراحة نيوز – فاز الباحث الأردني من جامعة البترا الدكتور مياس الريماوي، صاحب 70 براءة اختراع عالمية، بالمركز الأول بجائزة اتحاد الجامعات العربية للباحث العربي المتميز في العلوم الطبية والصحية، وأسند اتحاد الجامعات العربية جائزة الباحث العربي المتميز مناصفة إلى الريماوي وباحث آخر، وذلك لانتاجهما العلمي المتميز في فئة العلوم الطبية والصحية.

وقالت الجامعة، في بيان اليوم الاحد، إن اتحاد الجامعات العربية فتح باب الترشح للمنافسة في مجال العلوم الطبية والصحية أمام كافة الجامعات العربية الأعضاء في الاتحاد وعددهم 330 جامعة ومؤسسة تعليم عالي ويشمل هذا المجال كل الأكاديميين العرب في المجال الصحي من طب وصيدلة وعلوم طبية.

وسجل الريماوي الذي يعمل حاليا أستاذًا في كلية الصيدلة خلال مسيرته العلمية والبحثية ما يزيد عن 70 براءة اختراع عالمية، في مجال الصناعات الدوائية والبيئة، وعلم تطوير المواد وتقنيات النانو. كما نشر الريماوي العديد من الأوراق العلمية عن براءات اختراعاته تزيد عن 40 ورقة علمية في مجلات علمية محكمة وفاز بالعديد من الجوائز على المستوى المحلي والاقليمي والعربي.

وجاء تكريم الريماوي بعد أيام من فوز فريق بحثي بقيادته بجائزة أفضل بحث عملي منشور لعام 2017 من قبل جمعية الكيميائيين الأميركية، عن بحث متعلق بتطوير أنسولين فموي بديل للحقن. بينما جاء تكريم اتحاد الجامعات العربية للريماوي تقديرًا لإنتاجه العملي على مدى الأعوام السابقة والتي تشمل براءات الاختراع والأبحاث العلمية المنشورة.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-06-11 2017-06-11
صراحة الاردنية