استشهاد شاب شمالي مدينة البيرة والاحتلال يحول القدس العربية الى ثكنة عسكرية .. فيديو وصور

صراحة نيوز – صراحة نيوز – استشهد اليوم الجمعة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة .

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الشاب قد استشهد بعد ان منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من تقديم العلاج للشاب، وقد باغتتها مجموعة من الشبان والمتطوعين واستطاعت تهريب الشاب ونقله إلى داخل مدينة البيرة بسيارة خاصة.

وتحدثت مصادر في جيش الاحتلال ان الشهيد قد نفذ عملية طعن، وأنه أصاب أحد الجنود الذين كانوا يشاركون في قمع مسيرة في منطقة البالوع شمال البيرة بجروح.

على صعيد متصل كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة انتشارها في شوارع مدينة القدس المحتلة تزامنا مع دعوات القوى والفصائل الفلسطينية لجمعة غضب تتصاعد فيه المواجهات مع قوات الاحتلال.

وقالت شرطة الاحتلال حسب الإذاعة الاسرائيلية العامة إنها نشرت اعدادا كبيرة من عناصرها في الشوارع الرئيسية بمدينة القدس تحسبا لاندلاع مواجهات عنيفة بعد صلاة الجمعة اليوم.

وأضافت الشرطة أنها لم تقيد الصلاة في المسجد الأقصى اليوم، معتبرة أن هذا الإجراء ساهم خلال الاسبوع الماضي بتخفيض حدة المواجهات في المدينة المقدسة.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية قد دعت إلى يوم غضب شامل اليوم في الضفة الغربية وقطاع غزة استنكارا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتتواصل المواجهات في الضفة وقطاع غزة لليوم التاسع على التوالي حيث سقط 6 شهداء وأكثر من 2000 جريح بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز التي تطلقها قوات الاحتلال لتفريق المتظاهرين.

2017-12-15 2017-12-15
صراحة الاردنية