استشهاد مواطن شرق غزة بطائرة مسيرة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 3:12 مساءً

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس، عن استشهاد مواطن شرق مدينة غزة، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاقه النار الليلة صوب فلسطيني يزعم أنه مسلح قرب حدود قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة في غزة أشرف القدرة في تصريح على حسابه بـ”فيسبوك” باستشهاد مواطن شرق غزة، مشيرًا إلى أنه يجري التعرف على هويته بعد في مجمع الشفاء الطبي.

وكان جيش الاحتلال قال في بيان له، إنه استخدم في استهداف الفلسطيني طائرة مُسيرة، فيما لم يقدم أية معلومات عن أي إصابة وقعت جراء إطلاق النار.

ويتهم القائمون على مسيرة العودة الكبرى جيش الاحتلال الإسرائيلي باختلاق روايات وذرائع لاستهداف طابع الفعاليات السلمية التي يشارك فيها عشرات آلاف المتظاهرين الفلسطينيين.

وتُعرِّف صفحة “مسيرة العودة” على فيسبوك، المسيرة بأنها “سلمية شعبية مليونية فلسطينية ستنطلق من غزة والضفة الغربية والقدس والأردن ولبنان وسورية ومصر، وستنطلق باتجاه الأراضي التي تم تهجير الفلسطينيين منها عام 1948”.

والهدف منها تنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني لأرضه التي طرد منها، تماشيًا مع وتطبيقاً للقرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ومنها 194.

ودعا القرار بوضوح إلى “وجوب السماح بالعودة، في أقرب وقت ممكن، للاجئين الراغبين في العودة إلى بيوتهم والعيش بسلام مع جيرانهم، ووجوب دفع تعويضات عن ممتلكات الذين يقررون عدم العودة إلى بيوتهم، وعن كل مفقود أو مصاب بضرر”.

2018-04-05 2018-04-05
صراحة الاردنية