استقالات جديدة في تيار التحالف المدني تعصف بقائمة معاً بالانتخابات

صراحة الاردنية
2020-10-05T09:11:35+03:00
اخبار الاردنفي الصميم
2 أكتوبر 2020

66666666666666666666666666 442x320 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشفت مصادر عن وجود  استقالات جديدة في حزب التحالف المدني  لدى العشرات  لتقديم  استقالتهم من الحزب اثر خلافات وجدل ونقاش حاد على بعض القضايا الخلافية .

ويأتي ذلك ولا زالت  تداعيات استقالات  كبار مؤسسي الحزب ومن ابرزهم  الوزراء السابقين  مروان المعشر وسعيد دروزه ومها الخطيب  تعصف في الحزب حتى الان رغم انه  لم يظهر الى العلن .

المصادر اضافة قائله ان الاستقالات الجديدة ستعصف بفرص قائمة معاً في الانتخابات وهي التي جاءت على  جملة أمور من ابرزها الخلافات  على تشكيلة قائمة معاً واصرار نواب سابقين على خوض الانتخابات رغم عدم وجود فرص لهم  اضافة الى الغضب الشعبي الذي ظهر في اللقاءات التي يعقدها افراد الحزب مع القواعد الشعبية في الدائرة الثالثة  وكذلك تضارب التوجهات حول الوضع القانوني الذي يمر فيه الحزب .
التوقعات تشير الى ان هنالك استقالات على الطريق رغم محاولات بعض الاعضاء طي صفحة الخلاف .
ومن الجدير بالذكر ان الاستقالات التي جرت قبل فتره  والتي شرحها المعشر  جاءت بسبب عدم التوافق في  الاراء بين الاعضاء حيث ضمّت قائمة المتقدمين باستقالتهم قبل فترة كلّا من:
مروان المعشر ،سمر دودين
دريد محاسنة ،سليم خوري
مروان البطاينة ،محمد ساطع
جواد عباسي ،سعيد دروزة
مها الخطيب ،نور الكباريتي
هنري عزام،يسار حمودة
رانيا عطالله،نديم مشحور
ريم خياط،رمزي متري
وفاء الخضرا،ريم خوري
نوال الخصاونة،رانية فراج
لين فراج،جيدا فراج
مها فراج،هالة فراج.
ويشار الى انه قبل عدة شهور قد كشف  رئيس المؤتمر العام لحزب التحالف المدني العضو المؤسس فريد مصاروة المستور قائلا في تصريحات صحفية إن استقالته جاءت “نظراً للوضع القانوني الذي يمر به الحزب على ضوء تقديم الطعن امام المحكمة الإدارية وانقسام الحزب بين مؤيد للطعن ومؤيد لعقد المؤتمر .
وفي ذات السياق قال الاعضاء المستقيلون قبل اشهر من حزب التحالف المدني  “تحول الحلم المدني الى صراع أشخاص ولعبة كراسي وانحراف العمل عن المسار الذي آمنا به 
وتاليا اسماء الاعضاء المستقيلين في تلك الفترة سند نوار،ريم خشمان ،هند هلسه ،اسلام العمري
سالم حمارنة،رزان مبيضين
عدي مدانات ،مهند ارنؤوط
عبد القادر فرحات ،غدي لطفي
يارا رافعي ،قصي اسعيد