استقبال حافل للأردنيات الفائزات بأكبر تجمع للنساء التكنولوجيات

صراحة نيوز – وصلت إلى عمان مساء اليوم الأحد الأردنيات الخمس المشاركات بأكبر تجمع للنساء التكنولوجيات في الولايات المتحدة الأمريكية، واللاتي حققن الفوز بأفضل مشروع تكنولوجي من بين 100 مشاركة.

وأمضت المشاركات اللواتي حظين باستقبال حافل في المطار وكان في استقبالهن عدد كبير من المواطنين، نحو ثلاثة أسابيع في ولاية سان فرانسيسكو مع أكبر الشركات العالمية وصممن مشروعا ينفذ تكنولوجيا.

واختتمت المشاركات بالمهرجان الأكبر عالميا لنساء التكنولوجيا بزيارة للعاصمة الأمريكية واشنطن تخللها زيارة عدد من المؤسسات الدولية.

يذكر أن المشاركات تأهلن من بين اربعة آلاف متقدمة للمشاركة في هذا التجمع العالمي وحصلن على تمويل مبدئي لمشروعهن الفائز والذي سيبدأن فيه قريبا وهو مختص بالأيتام وما يحيط بهم من ظروف صعبة.

والمشروع بعنوان ‘الأيتام في الأردن”، حيث أن نسبة قليلة منهم ترتاد الجامعات بسبب التمويل والمشاكل النفسية التي تواجههم، ووجودهم في دور الأيتام لأسباب متعددة، والمشروع قدّم طريقة لمواجهة هذه المشكلة عبر منصة الكترونية، يشارك بها رواد الأردن في المجالات كافة، وعمل ورشات عمل مكثفة، أي أن العمل يقوم على الشخصية، وبنائها وتطويرها، إضافة الى خلق شخصيات في عقولهم تكون حقيقية، واقناع اليتيم بأنه سصبح مثلها وأفضل.

يشار الى ان المشاركات هن: المهندسة الطبية ظلال الشرمان، ومهندسة الاتصالات هبة شبروق، وآلاء آغا كرس، وأسيل الموسى، ونور الطوباسي.

2017-10-30
صراحة الاردنية