“اصدقاء القدس” تحتفل بمرور 47 عاما على تأسيسها

صراحة نيوز – من حسن الحسيني

 اقامت جمعية اصدقاء القدس اليوم السبت احتفالا بمناسبة مرور 47 عاما على تأسيسها بحضور ممثلي وزارة التنمية الاجتماعية ودائرة الشؤون الفلسطينية وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية بمحافظة العاصمة.

وقال رئيس جمعية اصدقاء القدس الخيرية والجمعيات المقدسية في الاردن المهندس نبيل ربيع ان الجمعية التي تأسست عام 1969 في روضة اطفال بمخيم البقعة ومقرها الرئيس بجبل اللويبدة، تقوم بالعديد من النشاطات وخاصة ما يتعلق بمدينة القدس من ندوات ومحاضرات بهدف تسليط الضوء على ما يقوم به الاحتلال الصهيوني وفضح مخططات التهويد للمدينة القدس.

واضاف المهندس ربيع  ان الجمعية تقدم المساعدات النقدية والعينية الى الايتام الفقراء وطلبة الجامعات في جميع انحاء المملكة اضافة الى فتح العديد من المراكز لخدمة المجتمع المحلي ومنها مركز الملكة رانيا العبدالله الثقافي وهو تبرع شخصي من جلالة الملكة رانيا ومركز تدريب الفتيات على الخطابة ومركز جمعية اصدقاء القدس وروضة جمعية اصدقاء القدس، مشيرا الى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني والدور الذي يقوم به على المستوى المحلي والاقليمي والدولي لوضع القضية الفلسطينية بمقدمة الاهتمام وتسليط الضوء عليها في جميع المحافل الدولية.

وقال رجل الاعمال راعي الاحتفال محمد حسن حمدان ان الجمعية تحتل اليوم موقعا متميزا بميدان العمل الاجتماعي والتطوعي ومؤسسات المجتمع المدني في المملكة، حيث تقوم بنشاطات في المجالات المختلفة ومنها تقديم الدعم والمساعدة للاسر المحتاجة والمرضى والطلاب ورعاية الفتيات اليتيمات.

واشار رئيس جمعيتي دير ياسين الخيرية عصام عايش والجويدة الخيرية الى الجمعية تحفل بالكثير من النشاطات وتقديم المساعدات الى اصحاب الاحتياجات والمساكين والايتام، اضافة الى التدريب والتأهيل للأيتام.

واشتمل الاحتفال على فقرات شعرية وفنية قدمها اطفال روضة جمعية اصدقاء القدس وطالبات الجمعية.

ووزعت في ختام الحفل المساعدات على الفتيات اليتيمات، كما تم تكريم الداعمين والمؤازرين للجمعية.

وجاء رد النائب الكعابنة على خلفية بث حلقة برنامج يسعد صباحك من روسيا ليوم الجمعة، الأمر الذي اثار استياء المواطنين بعد الترويج للمفاعل في منطقة البادية الوسطى ، غير آبهين بالأضرار التي ستنجم عنه خاصة أنه سيقام على اكبر حوض مائي في المملكة.

2017-05-20 2017-05-20
صراحة الاردنية