تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

اطلاق تجريبي لخدمة التأمين الإلزامي للمركبات بمسرب خاص

Fiasal Alqoraan
2021-05-03T00:07:35+03:00
اخبار الاردن
2 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
1619978422352 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –    أطلق المكتب الموحد الاردني/ الاتحاد الأردني لشركات التأمين وبالتعاون مع ادارة ترخيص المركبات والسواقين في مركز ترخيص ماركا، وبشكل تجريبي اليوم الاحد وغدا الاثنين خدمة التأمين الإلزامي للمركبات من خلال مسرب خاص بالمركبات “Drive Thru”، وذلك لحين اطلاق هذه الخدمة بشكل رسمي الثلاثاء المقبل.
واوضح الاتحاد في بيان صحفي اليوم الاحد، أنه من خلال الخدمة يقوم مالك المركبة بالحصول على وثيقة التأمين الالزامي من شباك خاص يتواجد فيه موظفو التأمين الإلزامي التابعين للمكتب الموحد دون مغادرة مركباتهم.
وبين أن خدمة الحصول على وثيقة التأمين تعتبر احدى المتطلبات الرئيسية لتجديد ترخيص المركبات او تسجيل المركبات الجديدة، بعد اجتياز المركبة الفحص الفني ومراجعة أمانة عمان الكبرى بخصوص المخالفات المرورية المسجلة على هذه المركبة من خلال شباك آخر وصولا الى شباك نهائي تابع لادارة الترخيص لدفع الرسوم واستلام رخصة المركبة الجديدة.
واشار الاتحاد الى أنه سبق اطلاق هذه الخدمة بتجهيز الأماكن المخصصة لموظفي المكتب الموحد بأحدث الاجهزة التكنولوجية اللازمة للقيام بهذه المهام وربطها مع قواعد البيانات الرئيسية، وكذلك تدريب كادر الاتحاد لتقديم أفضل الخدمات لمراجعي المكتب الموحد.
يذكر أن الاتحاد الاردني لشركات التأمين أحد الشركاء الرئيسيين لمديرية الأمن العام في مجال ترخيص المركبات ويسعى بالتنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتطبيق تقنيات وأفكار جديدة تسرع في تقديم الخدمة مع تحسين جودة هذ الخدمات والارتقاء بها ما أمكن.