اطلاق منصة جديدة للابداع لـ “زين الاردن ” في الجامعة الهاشمية الأحد المقبل

صراحة نيوز – فتح شركة “زين الأردن” – إحدى شركات مجموعة زين – صباح يوم الاحد المقبل منصتها الجديدة للابداع ” ZINC ” في الجامعة الهاشمية في محافظة الزرقاء وذلك لتكون مكانا ومنصة تساعد الشباب وخريجي الجامعة على التعلم والتدرب واخذ النصائح والمشورة بخصوص ريادة الأعمال والإبداع وتطوير المواهب. 

ذلك ما أعلنت عنه الشركة على الصفحة الرسمية لمنصة زين للإبداع ” زينك” على فيسبوك، وذلك انطلاقا من رؤية الشركة وسعيها لتعميم الفائدة وتجربة ريادة الأعمال والإبداع على جميع محافظات المملكة، وقناعتها بان الريادة ستساعد الشباب في بناء مستقبل افضل لهم وللمجتمع والاقتصاد الأردني. 

وتهدف شركة زين من وراء افتتاح منصاتها للإبداع في الجامعات وذلك ليتاح من خلالها بث روح الريادة بين طلاب الجامعة الأردنية ودمجهم مع الوسط الريادي واتاحة الفرصة أمامهم للابتكار والإبداع للخروج بمشاريع ريادية قادرة على التطور والتحول إلى مشاريع انتاجية تخلق فرص عمل للشباب الأردني.

وسيتمكّن أعضاء (ZINC) من الطلبة المسجلين من الاستفادة من المرافق والتسهيلات المتوفرة في المنصة، التي تساعد الطلبة على إطلاق العنان للريادة، وتحفيزهم على الابتكار والتطوير، من خلال تسخير التكنولوجيا وخدمات الاتصالات المتطورة بما يصب في مصلحة الطالب، والتي سيستخدمها في تسهيل الوصول إلى المعلومات التي يحتاجها في دراساته وأبحاثه، وتأمين كافة الاحتياجات اللازمة له لتطوير أفكاره الإبداعية، وتطبيقها على أرض الواقع، ليستفيد منها في المستقبل بعد تخرّجه، ويعمل على تطويرها لتصبح مشروعاً يدرّ له الدخل، حيث ستقوم زين ومن خلال المنصة بتنظيم وإقامة المحاضرات العلمية والتعليمية التي تفيد طلبة الجامعة، بالإضافة إلى ربطها مع منصة زين للإبداع (ZINC). 

ومع افتتاح هذه المنصة الجديدة، ستكون هي الخامسة من نوعها على مستوى المملكة، بعد فرعها الرئيسي الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال في العاصمة عمان والذي انطلق في العام 2014، وفرع الجامعة الأردنية، وفرع جامعة اليرموك، وفرعها الذي افتتح العام الحالي في مقر مبادرة “لومينوس شمال ستارت” الكائن بمبنى كلية القدس في محافظة إربد.

وتقع الجامعة الهاشمية في محافظة الزرقاء التي تقع وسط المملكة، شمال شرق عمّان العاصمة، وتعد الزرقاء ثالث أكبر محافظة في الأردن من حيث عدد السكان. 

واستطاعت منصة زين للإبداع ” زينك” بفروعها الأربعة، ان تستقطب زيارة ومشاركة أكثر من 75 ألف زائر من الشباب والرياديين الباحثين عن الفعاليات المتخصصة في ريادة الأعمال بمختلف القطاعات”، حتى بداية العام الحالي حيث استحوذت المنصة الأصلية “زينك” الكائنة في مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان، على حصة الأسد من عدد الزائرين كونها الاقدم. 

يُذكَر ان شركة زين الأردن حصدت جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب عن فئة أفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية لدعم ريادة الأعمال على مستوى الوطن العربي، عن مبادرتها المبتكرة ‘منصة زين للإبداع’، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بالجوائز الذي أقامته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحضره مندوبا عنه ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم 2018 في مركز دبي التجاري العالمي.

2018-04-06 2018-04-06
صراحة الاردنية