اعتماد جامعة البترا مركزًا لامتحان الرخصة الدولية لبرنامج المحاسبة الدولي “كويك بوكس”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 4:28 مساءً

صراحة نيوز – اعتمدت شركة كويك بوكس الأردن جامعة البترا لتكون أول مركز لعقد امتحان الرخصة الدولية لبرنامج المحاسبة الدولي “كويك بوكس” بين الجامعات الأردنية، حيث يعتبر البرنامج ضمن أكثر خمسة برامج شيوعًا على المستوى العالمي في تخصص المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وعقدت جامعة البترا الامتحان الأول في مختبراتها في كلية العلوم الإدارية والمالية بحضور ممثلي وكيل البرنامج في الأردن  شركة “الندى” ومندوبي مركز الامتحانات الدولية “سيرتي بورت”.
وتقدم للامتحان أربعة عشر طالبا حصل ثلاثة عشر طالبا منهم على الرخصة الدولية لقيادة البرنامج المحاسبي. وأوضح رئيس قسم المحاسبة الدكتور محمد علقم أن شهادة الرخصة الدولية لبرنامج “كويك بوكس”، تعد إحدى المهارات المحاسبية التي تزيد من فرص المحاسبين في المنافسة في سوق العمل، مضيفًا أن اعتماد الجامعة لعقد امتحانات الرخصة الدولية لبرنامج “كويك بوكس” يفتح المجال أمام المحاسبين وطلبة تخصص المحاسبة من الجامعات الأخرى للتقدم للامتحان في مختبراتها”.
ونظمت جامعة البترا بالتعاون مع وكيل البرنامج المحاسبي ورشة عمل تدريبية لطلبة الجامعة المتوقع تخرجهم وبعض خريجي القسم لاجتياز امتحان لنيل شهادة الرخصة الدولية لبرنامج استمرت خمسة أيام، وأشرف عليها الدكتورة علا زلموط والدكتور حسان الجدع من جامعة البترا وممثلي شركة “الندى” الراعية للبرنامج.
وأشاد الطالب إسماعيل العملة الذي حصل على علامة 925 من 1000 بالجهود التي بذلت من قسم المحاسبة في الجامعة لإعداد الطلبة للامتحان، من خلال ورشة العمل، وأشار الطالب حمزة الروابدة، الذي حصل على علامة 876، إلى أهمية الحصول على هذه الشهادة العلمية، وأهمية ورشة العمل في مراجعة معلومات الطلبة.
2019-02-04 2019-02-04
صراحة الاردنية