اعلان لصندوق الحج يُثير تسائلات مستثمرين في قطاع السياحة والوزيرة عناب ” لا معلومات لدينا “

صراحة نيوز – أثار إعلان نشره صندوق الحج في صحف محلية أخيرا تساؤلات مستثمرين في قطاع السياحة حول الشركة الاستثمارية الوطنية للسياحة والسفر والحج والعمرة التابعة لصندوق الحج الذي يعمل تحت مظلة وزارة الأوقاف.

ونشر الصندوق إعلانا يشي بدخوله سوق السياحة والسفر (تنظيم رحلات داخلية وخارجية وإصادار تذاكر لعديد من دول العالم بالاضافة لمكة والمدينة)، إذ جاء في الاعلان أن صندوق الحج يطلب عدد من الموظفين في شركة جديدة تحمل اسم “الشركة الاستثمارية الوطنية للسياحة والسفر والحج والعمرة”.

وتحمل متطلبات الإعلان شروطا مشابهة لشروط توظيف العاملين في قطاع السياحة والسفر ومنها شهادة البكالوريس في السياحة والآثار اضافة الى ان يكون لدى العامل خبرة في العمل بالسياحة الصادرة والداخلية والاشراف على مبيعات العمليات السياحية.

وقال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال ابو ذياب أن تفاهمات حصلت بين صندوق الحج وجمعية وكلاء السياحة والسفر حول انشاء شركة حج وعمرة تابعة للحكومة، إلا ان تلك التفاهمات لم تحصل نتيجة اصرار وزارة الاوقاف على انشاء الشركة وتثبيت غاياتها.

وكان الطرح خلال اجتماع جمعية وكلاء السياحة والسفر مع صندوق الحج بتغيير غايات شركة الحج والعمرة التابعة لصندوق الحج وأن يقتصر عملها على إدارة وتشغيل الفنادق لا أن يكون عملها تسيير رحلات الحج والعمرة.

وبين أبو ذياب ” أن الجمعية ستلجأ للقضاء للحصول على حقها ووقف تغول صندوق الحج على عمل مكاتب ووكلاء السياحة والسفر والحج والعمرة “.

وأكد أبو ذياب أن صندوق الحج ينوي إنشاء شركة حج وعمرة وإصدار تذاكر وسياحة صادرة لأكثر من دولة وليس لمكة والمدينة.

من جهتها؛ قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب إن “الوزارة ليس لديها أي معلومات تشير إلى أن صندوق الحج ينوي إنشاء شركة تعمل في القطاع السياحي سواء كانت صادرة أو داخلية أو غيرها”.

وبينت عناب أن أي توسع لعمل شركة الحج والعمرة التابعة لصندوق الحج سيؤدي لتدخل وزارة السياحة للوقوف على حيثيات الموضوع .

2017-12-30
صراحة الاردنية