اغلاق مؤقت لكافة المنافذ اليمينة الجوية والبرية والبحرية

صراحة نيوز – قررت قيادة التحالف العربي لاستعادة الشرعية اليمنية، الإغلاق المؤقت للمنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.

وأصدرت قيادة التحالف صباح اليوم الاثنين، بياناً بشأن الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية في محاولة لاستهداف الرياض، وصفت فيه تزويد الميليشيات بالصواريخ الباليستية بأنه بمثابة عدوان إيراني مباشر على السعودية، ويرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد السعودية.

وأكد البيان، الذي اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم، حق السعودية في الدفاع الشرعي عن أرضها وشعبها في الوقت والشكل المناسبين الذي يكفله القانون الدولي ووفق ما نصت عليه المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة، ولذا قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت للمنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية.

ودعت قيادة قوات التحالف المجتمع الدولي لمحاسبة إيران على انتهاكاتها.

وحسب البيان، فان قيادة قوات التحالف تعتبر ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بهذه الصواريخ انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن التي تفرض على الدول الامتناع عن تسليح تلك الميليشيات بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار رقم ( 2216 )، وإن ذلك التورط الإيراني يعتبر عدواناً صريحاً يستهدف دول الجوار والأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم.

2017-11-06 2017-11-06
صراحة الاردنية