افتتاح حاضنة Estarta and Cisco للتدريب والتوظيف بكلية تقنية المعلومات في عمان الأهلية

صراحة نيوز – في اطار السعي الدؤوب لكلية تقنية المعلومات / قسم الشبكات وأمن المعلومات في جامعة عمان الأهلية لرعاية طلابها وإتاحة الفرص التي تساعدهم على تطوير وتوسيع دائرة اختياراتهم، وتعينهم على الدخول في مجالات العمل المتاحة وكذلك تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، تم افتتاح حاضنة Estarta and Cisco للتدريب والتوظيف والتي تعتبر من اعرق الشركات وأكبرها في مجال الشبكات وأمن المعلومات، حيث تقدم خدمات الدعم الفني في هذا المجال لكبرى الشركات في العالم مثل Cisco وMicrosoft وغيرها.

وقد حضر الافتتاح المهندس محمد الجنيني ممثلاً عن شركة Cisco وفريق من خبراء شركة Estarta   وعن كلية تقنية المعلومات كل من عميد الكلية د. قصي شمبور ورئيس قسم الشبكات وأمن المعلومات د. مصلح أبوالحاج، وعدداً من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة كليتي تقنية المعلومات والهندسة.

وتقوم فكرة الحاضنة على تدريب طلاب السنة الدراسية الأخيرة وتوظيف الطلبة الذين اجتازوا التدريب في شركة Estarta. علماً أنه تم اجراء مقابلات لهؤلاء الطلبة من قبل شركة Estarta يوم 4-1-2018.

وفي نهاية المقابلات تم عقد لقاء في مكتب العميد جمع بين عميد الكلية ورئيس قسم الشبكات وأمن المعلومات مع موظفي شركة Estarta لمناقشة مستوى الطلبة والمحتوى الدراسي لبعض مواد القسم، وقد أبدت الشركة اعجابها بالتميز والكفاءة العالية لطلبة قسم الشبكات وأمن المعلومات حيث ستقوم الشركة بضم ما يقارب 65% من الطلاب الخريجين الذين تمت مقابلتهم إلى حاضنة برنامج التدريب والتوظيف. والجدير بالذكر أن هذه النسبة مرتفعة جداً كما صرح ممثلو شركة Estarta.

2018-01-23 2018-01-23
صراحة الاردنية