افتتاح دورة “التحاليل الكميائية والبيولوجية لاعادة استخدام المياه المعالجة في الري الزراعي” في “المهندسين”

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أكد أمين عام نقابة المهندسين الأردنيين المهندس محمد أبو عفيفة، أن الخطة الاستراتيجية للنقابة تركز على تزويد المهندس الأردني بالقدرات والمهارات الكافية لنقله من مستوى المهندس المحلي إلى المهندس العالمي بشكل يزيد من التنافسية وجودة العمل الهندسي الذي يقدمه.

 

جاء ذلك خلال افتتاح دورة “التحاليل الكميائية والبيولوجية لاعادة استخدام المياه المعالجة في الري الزراعي” للمؤسسة العامة للري – المملكة العربية السعودية، في نقابة المهندسين بالتعاون مع سلطة المياه، حيث رحب المهندس أبو عفيفة بالمشاركين من الأردن والسعودية مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط الاردن بالمملكة العربية السعودية والتعاون المشترك والاستراتيجي بين نقابة المهندسين والهيئة السعودية للمهندسين.

 

وأشار إلى أن جزءا من الدورة سيعقد في مختبرات السلطة، لافتا الى احتضان السعودية لأكثر من 23 ألف مهندس أردني.

 

ولفت الى ان النقابة تقدم كل ما هو جديد للمهندسين من خلال ذراعها العلمي “مركز تدريب المهندسين”، والذي يعتبر من المراكز المتقدمة على مستوى الوطن والمنطقة العربية، مضيفا أن النقابة معنية بموضوع المياه ومعالجتها لما يواجهه الاردن من تحديات الفقر المائي والضغط على البنية التحتية الناتج عن تحمله اعباء اللجوء للأشقاء السوريين.

 

وشدد على أن النقابة تلعب دورا هاما من خلال مؤسساتها ومهندسيها في المساعدة على تجاوز كلفة تلك التحديات.

 

وسيحاضر في الدورة التي تستمر 10 ايام، كلا من المهندس محمد النجار وزير المياه والري الأسبق، والدكتورة مها الحلاحشة والدكتورة منى هندية.

2018-03-18 2018-03-18
صراحة الاردنية