افتتاح فعاليات يوم الطفل الثقافي الأول في مركز إربد الثقافي

SarahaNewsآخر تحديث : الخميس 22 أغسطس 2019 - 12:43 مساءً

مركز اربد الثقافيصراحة نيوز – رعى مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة مندوبا عن وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان، اليوم الخميس، افتتاح فعاليات يوم الطفل الثقافي الأول، وذلك بحضور ممثلين عن الهيئات الثقافية والمواطنين المهتمين.

وقال الخوالدة أن استحداث فكرة فعالية يوم الطفل الثقافي الأول بمحافظة إربد تأتي امتداداً لكرنفال الأطفال، وانطلاقا من رؤية مديرية الثقافة في إيجاد بيئة صديقة وجاذبة للطفل تحفزه على الإبداع والابتكار وتحقق له الرفاهية والمعرفة في آن واحد ليصبح مشاركا فعالا في مختلف برامج وانشطة مديرية الثقافة المستقبلية.

وتضمنت فعاليات اليوم الثقافي افتتاح معرض للفن التشكيلي للفنان الطفل عمر رمزي تضمن مجموعة من الرسومات التي تتلاءم مع مستوى الطفولة، وعرضا فنيا من خلال الدمى المسرحية من إخراج المخرجة صفاء عباسي، إضافة إلى عرض فني موسيقي لفرقة وصال للفنون التراثية والشعبية، وجميع أعضائها من الصغار.

وفي نهاية اليوم الثقافي سلم الخوالدة الشهادات التقديرية للمشاركين في دورة الفنون التشكيلية بحضور أولياء الأمور، والتي عقدتها مديرية الثقافة للأطفال واليافعين في شهر أيار بجاليري مركز إربد الثقافي.

2019-08-22 2019-08-22
SarahaNews