افتتاح محطة للطاقة الشمسية في الجامعة الالمانية الاردنية

صراحة نيوز – احتفلت الجامعة الالمانية الاردنية اليوم الثلاثاء بافتتاح مشروع محطة “أنوار” للطاقة الشمسية بقدرة 11ر2 ميجاوط.

وقال وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي خلال الحفل، إن المشروع يشكل خطوة هامة في مسيرة الجامعة لدوره في توفير فاتورة الطاقة لتصبح صفرا، كما يوفر موردا ماليا للجامعة من خلال بيع الفائض من انتاج الطاقة الكهربائية الناتجة عن الطاقة الشمسية الى الشبكة الوطنية.

وقالت رئيسة الجامعة الدكتورة منار الفياض إن المشروع سيخفض فاتورة الكهرباء الشهرية للجامعة بشكل كبيرما ينعكس على الجامعة إيجابيا خلال فترة وجيزة”.

وأضافت ان المشروع يعتبر انتاجيا واقتصاديا من الدرجة الأولى، الا أنه يعكس أيضاً فكرة الجامعة الألمانية الأردنية، التي تعتمد الأسلوب التطبيقي في التعليم والتدريب والتركيز على جهود التنمية المستدامة.

وقدم عميد كلية الموارد الطبيعية وادارتها مهندس المشروع الدكتور منجد الشريف ايجازا عن المشروع الذي يعتبر مركزاً للأبحاث والمشاريع والدراسات العلمية والتدريب الهندسي بتخصصات مختلفة، من خلال التكنولوجيا المطبقة في مراقبة المحطة ومكوناتها وانتاجها وأيضاً مراقبة العوامل البيئية من خلال تجميع مختلف أنواع البيانات من المحطة.

واحتوت المحطة على 6697 لوحا شمسيا كهرضوئيا و79 محولا، موزعة على محطات متفرقة داخل حرم الجامعة على شكل مظلات لمواقف السيارات عددها 600 موقف وممرات شمسية للطلاب والمشاة، اضافة الى محطات على أسطح المباني والهناجر.

واشتمل الحفل على عرض فيديو مختصر عن المشروع وتوزيع الهدايا على الطلبة والدروع للجهات والاشخاص الذين شاركوا في انجاز المشروع.

2017-11-14 2017-11-14
صراحة الاردنية