افتتاح مختبر حاسوب جديد في أكاديمة سما للطيران المدني

صراحة نيوز – عززت أكاديمة سما للطيران المدني مرافقها بتجهيز مختبر حاسوب جديد لغايات تأهيل الطلبة على آليات وأساليب حجوزات تذاكر الطيران والذي تم افتتاحه يوم أمس برعاية رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة .

وترتبط أكاديمية سما للطيران المدني بإتفاقية مع جامعة مؤتة يتم بوجبها منح خرجي الأكاديمية شهادة دبلوم صادرة عن جامعة مؤتة ومصدقة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وقال مدير عام الأكاديمية الكابتن أنس ابو شقرة ان تجهيز المختبر الجديد جاء بالتعاون مع شركة أماديوس الأردن وهو مزود بأحدث الأجهزة والمعدات التي يتم من خلالها تدريب الطلبة على آليات وأساليب حجوزات تذاكر الطيران بكل يسر وسهولة .

وتجول الصرايرة يرافقه مدير عام الأكاديمية الكابتن أنس أبو شقرة على مختلف أقسام الأكاديمية وقاعات التدريس النظري ومختبرات التدريب العملي فيما بحثا أوجه التعاون القائم بين الأكاديمية والجامعة والتي بدأت منذ تأسيس الأكاديمية في عام 2008 .

نبذة عن أكاديمية ســـما للطيران المدني

اكاديمية سما رائدة في قيادة الجهود الرامية الى تحقيق التفوق والريادة في علوم الطيران المدني والخدمات المساندة لها في المملكة الاردنية الهاشمية لتكون الخيار الأول دوماً للتعليم والتدريب المعتمد على احدث ادوات التكنولوجيا المتخصصة والمرخصة عالما من مثل جهاز الطيران التشبيهي وغيره من المعدات لتصبح الاكاديمية معيارا للتفوق والتميز

تم تأسيس اكاديمية سما بهدف أساسي وهو تقديم مناهج مكثفة شاملة وفقا للمعايير العالمية. حيث تعتبر أول أكاديمية مرخصة خارج المطار ولمواكبة حاجة المملكة المتنامية في قطاع الطيران. توفر الأكاديمية عدة دورات مختلفة خاصة بمجال الطيران وفقا لمنهاج ومعايير الوكالة الاوربية لسلامة الطيران EASA.وقد تم اعداد المناهج على يد خبراء طيران مختصين لتحفيز مهارات الطلبة وتوفير تجربة علمية متميزة.لملاقاة المعايير العالمية للاكاديمية تم دراسة وأختيار الدورات بعناية مع تطويرها باستمرار بما يتلائم مع حاجة الطالب للعلوم والمعارف الضرورية لدخول سوق العمل.

التخصصات

بامكان الطلبة المتقدمين البدء بالبرنامج التدريبي. في حال انتهاء البرنامج النظري سيلتحقون مباشرة بالتدريب العملي. وسيكون البرنامج التدربي شاملاً ومستمراً.

يحصل الطالب بعد انتهاء الانتهاء من الدراسة بنجاح شهادة دبلوم من اكاديمية سما للطيران المدني صادرة ومعتمدة من جامعة مؤتة ومصدقة من التعليم العالي كما يحصل الخريج المتفوق على تدريب ميداني في مطار الملكة علياء الدولي باشراف مباشر من ادارة المطار. 1- هندسة المطارات

2- ادارة السياحة وعلوم الطيران

3- ادارة علوم وتكنولوجيا الطيران

لمزيد من المعلومات على الرابط ادناه 

اكاديمية سما للطيران

2017-10-19 2017-10-19
صراحة الاردنية