افتتاح مركز التعليم في عمان الأهلية بالتعاون مع جامعة شيكاغو

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أعلنت جامعة عمان الأهلية اليوم السبت عن افتتاح مركز التعليم والتعلم الأول من نوعه في الأردن، وذلك بالتعاون مع جامعة شيكاغو الأميركية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامتها الجامعة بحضور رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي ورئيس الجامعة الدكتور صادق حامد، والمحاضر الدولي والمدير التنفيذي لمركز التعليم والتعلم في جامعة شيكاغو الدكتور ويليام راندو.

وقال الزعبي في كلمة له إن الهيئة تعمل على وضع إطار وطني للمؤهلات، مؤكدا أن طلبة المدار س والجامعات ومعاهد التدريب في المملكة، بحاجة لمثل هذا التطوير في التعليم والتعلم.

وعرض الدكتور حسام كوكش المشارك في إعداد خطة المركز وأهدافه وغاياته وآلية عمله وخطته العملية وتأثيراته الإيجابية على الجودة والتعليم والتعلم.

وتحدث الدكتور راندو عن التعليم والتعلم وعن الطرق الحديثة والمتبعة دوليا في التعليم الأكاديمي وكيفية تطبيقها وعن الايجابيات والتأثيرات التي يحدثها وجود مثل هذا المركز في بلد متطور أكاديميا كالأردن، مقدما بعض الأمثلة التطبيقية عبر تفاعله مع الحضور والاستماع لملاحظاتهم.

يذكر ان الإعلان عن إقامة مركز التعليم والتعلم في الجامعة يأتي في ظل فتح علاقات التعاون والتنسيق مع جامعة شيكاغو وستشمل التعاون في جوانب أكاديمية وبحثية أخرى.

2018-05-12 2018-05-12
صراحة الاردنية