افتتاح مشروع تدوير النفايات الصلبة في منطقة زي السلط

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 5:32 مساءً

صراحة نيوز – افتتح رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الفاعوري اليوم الخميس مشروع “تدوير النفايات الصلبة ” في منطقة زي والذي يعتبر الاول في المملكة.

وقال الخشمان في كلمة له خلال الافتتاح إن المشروع سيكون له الأثر الإيجابي على منطقة زي وعلى باقي المناطق في حال تم تعميمه من حيث تقليل كميات النفايات التي تفرزها المنطقة،الامر الذي يوفر على البلدية اعباء مالية وجهود بشرية، اضافة الى الحفاظ على البيئة.

واشار الخشمان إلى أن هذا المشروع يهدف إلى الوصول إلى شارع نظيف وغابات خالية من النفايات البلاستيكية والمعدنية،مبينا انه سيتم تعميم الفكرة على كل مناطق المحافظة لتصبح محافظة البلقاء أنظف منطقة في الأردن.

وقدم رئيس مجلس محلي منطقة زي ابراهيم العواملة شرحا عن آلية عمل المشروع ، مبينا أن بلدية السلط الكبرى ممثله بمنطقة زي ستقوم بتوزيع ثلاث حاويات بألوان مختلفة لكل منزل مشترك في هذا المشروع،اضافة الى توزيع أكياس النفايات المخصصة لهذه الغاية (مجاناً ) ليتم تجميع النفايات الصلبة فيها وسيقوم الفريق المخصص لهذه الغاية بتوزين ما تم جمعه من كل منزل ومن ثم نقل هذه النفايات إلى موقع مخصص لهذه الغاية تمهيدا لبيعها للشركات المختصة ، وتوزيع العائد المادي على المشتركين حسب بنود الاتفاقية الموقعة معهم ما يعود بالنفع المادي على أهالي المنطقة.

واضاف العواملة إن نجاح هذا المشروع يعتمد على تقبل المجتمع المحلي لفكرته ودعمهم له من خلال فرز النفايات داخل المنازل بالطريقة السليمة، لافتا إلى أن المشروع سيوفر في مرحلته الأولى خمس فرص عمل وفي مرحلته الثانية نحو 20 فرصة عمل وسيعود بمردود مادي جيد على المواطن المشترك حال الالتزام التام وبشكل سليم بفرز النفايات.

2018-09-27
صراحة الاردنية