تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

افتتاح مشروع ساحة الثورة العربية الكبرى بالعقبة الشهر المقبل

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
26 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
image 5 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت عن افتتاح مشروع “ساحة الثورة العربية الكبرى” في الثلث الأول من حزيران المقبل، ومشاريع أخرى في منطقة اليمنية على الشاطى الجنوبي إلى جانب طرح الممشى البحري الجنوبي كفرصة استثمارية تقدم لها ثلاثة مستثمرين.

البنك الأهلي الأردني

وقال بخيت في لقاء صحافي، اليوم الأربعاء، إن هذه المشاريع جاءت لتوفير مزيد من المتنفسات الترفيهية للمواطنين والزوار والسياح، مشيرا إلى أن السلطة تسعى لإنشاء حديقة العقبة بمساحة 270 دونما بالقرب من الملعب الرياضي؛ لزيادة المساحات الخضراء في المدينة وأماكن الترفيه.

وقال إن موازنة السلطة انخفضت العام الماضي إلى 20 مليون دينار من أصل 55 مليون دينار، مما أثر على مواصلة العمل في بعض المشاريع.
وأوضح بخيت أن تعديلات قانون المنطقة الخاص، والتي جرت مؤخرا لم تمس جوهر العمل في دوائر السلطة، حيث انحصرت بتوحيد الإجراءات الجمركية وقوننة العمل مع السلطة دون التأثير على أمور أخرى كالضرائب وغيرها.

وأشار إلى استمرار دعم المنح الجامعية للطلبة، بالتعاون مع شركة “تطوير العقبة”، رغم الظروف المالية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا، لافتا إلى أن موازنة المنح الجامعية انخفضت من 700 ألف دينار إلى 400 ألف دينار جراء كورونا.