افضل المناطق السكنية في اسطنبول

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 9:30 صباحًا

صراحة نيوز – اسطنبول المدينة الأكثر جذبًا للسياحة في تركيا، والتي تقع بين قارتي جزء منها في آسيا والآخر في أوروبا، وتعتبر أكبر المدن في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث السكان، مدينة لها تاريخ عريق كما أنها تضم العديد من المناطق الحديثة، المعيشة في اسطنبول ملائمة جداً سواء للافراد او العائلات، ولذلك سوف نوضح افضل المناطق السكنية في اسطنبول وما تتميز به كل منطقة عن الأخرى و افضل مناطق  شقق للبيع في اسطنبول  لتسهيل البحث عليك.

منطقة بيوغلو

واحدة من أهم المناطق الحيوية باسطنبول كونها مركز المدينة، وتمتاز المنطقة بوجود كل شئ من حولك مثل المقاهي والمطاعم واماكن التنزه والمحلات التجارية، المنطقة دائماً مليئة بالسياح والزائرين كما أنها تكتظ بالسكان المحليين الذين يقصدون المطاعم والمقاهي هناك ولكونها المركز الرئيسي للمنطقة، لا يمكن للسائح أن لا يقوم بزيارة اسطنبول دون الذهاب لحي بي أوغلو مرة واحدة على الأقل.

نيسانتاسي

منطقة او شارع نيسانتاسي، تعتبر منطقة نيسانتاسي من أهم المناطق في اسطنبول كونها واحدة من ارقي المناطق، وتتميز المنطقة بوجود شارع كبير يضم أشهر الماركات العالمية والمطاعم والفنادق واماكن بين وتصميم الازياء التركية الشهيرة، كما انها منطقة سياحية شهيرة.

وتقع المنطقة في الجانب الأوروبي من اسطنبول، كما أنها تبعد عن منطقة تقسيم الشهيرة بحوالي عشر دقائق سيراً على الأقدام، وتضم المنطقة العديد من الأحياء الصغيرة مثل عثمان بيه و ماتشكا، وتتمتع المنطقة بوجود عدة أماكن تاريخية قديمة ومساجد عريقة والعديد من الحدائق الرائعة مثل “حديقة ماتشك” التي تضم جميع وسائل الراحة والرفاهية.

كما يمكنك ممارسة الحياة الليلية الرائع في زقاق عطية ستجد هناك ماركات ودور الأزياء الرفيعة والعالمية وبوتيكات المصممين المعروفين.

فاتح

منطقة فاتح حي تركي بنكهة عربية، منطقة كبري على هيئة شبه جزيرة تمتلك كثافة سكانية مرتفعة، تعتبر المنطقة في وسط اسطنبول وتتميز بالطابع الإسلامي في شكل المنازل الخارجي وكثرة المساجد التاريخية الشهيرة، كما يعيش بالمدينة العديد من السكان ذات الأصول العربية، مع توافر جميع وسائل المواصلات.

وتضم المنطقة حي السلطان أحمد الذي يحتوي على المسجد الأزرق واحد من أشهر المساجد في تركيا وآيا صوفيا، كما تضم مجموعة من أشهر الماركات العالمية مع وجود المقاهي العربية والمتاحف الشهيرة مثل متحف توب كابي، وميناء امينونو وحي أكسراي أهم الأحياء بالمنطقة.

كادكوي

منطقة كاديكوي المنطقة الجاذبة للسائحين خاصة في فصل الشتاء والتي تقع في الجهة الآسيوية من اسطنبول، وتعتبر من المناطق الحديثة في اسطنبول اي انها لا تمتلك أماكن اثرية قديمة مثل باقي المناطق ولكنها تتمتع بالطابع العائلي وكونها منطقة حديثة فهي مليئة بالحدائق والمتنزهات الخضراء، وتكثر فيها المولات الكبرى لمحبي التسوق والمقاهي والمطاعم الشهيرة وأماكن خاصة لشراء الملابس وتصميم الازياء.

ويفضلها من السكان محب الهدوء والراحة، يتوافر بها جميع أنواع المواصلات لسهولة الحركة والتنقل بين جميع المناطق، لا يوجد بها ازدحام حتى في أشهر الشوارع مثل شارع موضة وشارع بغداد أشهر شوارع المنطقة.

5. باشاك شهير منطقة باشاك شهير واحدة من أهدأ المناطق اسطنبول والتي يسكنها اغلب أثرياء العرب المقيمين بتركيا، منطقة حديثة غنية بالمباني الجديدة والمشاريع العمرانية الجديدة لمحبي الاستثمار العقاري بتركيا، كما تمتاز بالهدوء طوال العام بسبب اتساع الشوار بها وقلة المحلات التجارية بالرغم من توافر جميع الخدمات السكنية إلا أنها حافظت على الهدوء بأفضل شكل ممكن.

منطقة ملائمة جداً للمعيشة والحياة الاجتماعية تضم العديد من النوادي الاجتماعية والحدائق وأماكن الترفيه الخاص بالأطفال، كما أنها تضم افضل مراكز تعليم كرة القدم والسباحة، ويعيش بالمنطقة ما يقرب من 400 ألف نسمة.

بيليك دوزو

احد اكثر المناطق التي تطورت عقارياً في السنوات الأخيرة بشكل لا مثيل له، وتقع في أقصى الغرب من القسم الأوروبي لاسطنبول، وتعتبر أكثر المناطق جذبًا للمستثمر العقاري في تركيا كونها مازالت تطور بشكل كبير.

اسعار المنطقة العقارية ليست مرتفعة بالرغم من الهدوء والراحة التي تملأ المدينة، كما أنها ليست بعيدة عن المناطق الشهيرة ووسط المدينة، فهي قريبة من الاماكن السياحية بقلب اسطنبول.

تمتاز المدينة بوجود المساحات الواسعة والمساحات الخضراء، مع وجود اماكن مطلة على بحر مرمرة، حيث يشعر الزائر براحة كبيرة منذ وصوله إلى المنطقة، مع وجود الأبراج السكنية المرتفعة.

أرناؤوط كوي

من المناطق الساحرة التي تطل على مساحات كبيرة مائية، عدد السكان بالمدينة قليل لا يتجاوز 252 ألف نسمة، وتتميز بالعديد من المحلات التجارية الكبرى والمقاهي والحياة الليلة الساحرة.

وتتميز المدينة بالمباني صغيرة الحجم المطلة على الشواطئ والمساحات الخضراء، كما تضم مجموعة من الفنادق لجذب السياحة اليها بشكل مستمر، ولا تخلو المدينة من المقاهي والمطاعم الشهيرة في جميع أركان المنطقة.

2019-02-07 2019-02-07
صراحة الاردنية