اكتشاف أوان غريبة التصميم في الصين عمرها 3 آلاف عام

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – قالت مصادر اثرية محلية انه تم اكتشاف “وعاء حساء” برونزي مذهل وأواني طهي أخرى داخل قبر عمره 3100 عام في الصين.

وعثر على الأواني التي كانت مغطاة بتصاميم معقدة إلى جانب جسم متحلل يعتقد بأنه ينتمي إلى قائد محارب من مملكة تشو.

ويعتقد أن أطباق الحساء إلى جانب غيرها من الآثار التي عثر عليها في موقع القبر رقم اربعة تعود إلى غنائم الحروب التي تم أخذها من سلالة شانغ المنافسة.

وقد عثر الباحثون من معهد مقاطعة شانشي للآثار في الصين على هذا الاكتشاف في مدينة باوجي مقاطعه سأنشي شمال الصين ، حيث وجدوا حوالي 57 مقبرة من خلال الحفريات التي بدأت منذ عام 2012.

ويعتقد الخبراء أن العديد من الأواني استخدمت في الطقوس الدينية أو خلال طقوس الدفن بدلا من تناول الطعام فيها. كما أن جودتها تشير إلى أن الشخص المدفون داخل القبر كان من النبلاء حيث قال زانكوي وانغ، الذي قاد الحفريات إن ساكن القبر “كان على الأرجح من النخبة ويمكن أن يكون رئيسا رفيع المستوى أو زوجة قائد”.

وأضاف أنه “بعد التغلب على سلالة شانغ، وزع ملك تشو غنائم الحرب التي نهبت على ضباط الجيش مقابل انجازاتهم الكبيرة، وهذه الغنائم عادة ما تشمل الأواني البرونزية”.

وتشمل الأواني وعاء حساء مزين بـ192 مسمارا ونقوش تنين وطيور و24 صورة للأبقار. كما عثر على اثنين من الأواني المخصصة للنبيذ على شكل غزلان، فضلا عن بعض الأواني التي تحمل نقوشا تشمل أسماء مختلف عشائر شانغ.

والجدير بالذكر أن سلالات تشو وشانغ قد عاشتا لسنوات عديدة قبل الاقتتال في القرن 11 قبل الميلاد.

2017-12-15 2017-12-15
صراحة الاردنية