اكتمال الاستعدادت لاجراء امتحان الكفاءة الجامعية

صراحة نيوز – بدأت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بإجراء امتحان الكفاءة الجامعية للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول لهذا العام 2017/ 2018 .

وقال بيان صحفي صدر اليوم الاثنين عن الهيئة انه من المتوقع أن يتقدم للامتحان نحو 25550 طالباً وطالبة منهم نحو 17880 طالباً وطالبة من الجامعات الحكومية و 7670 طالباً و طالبة من الجامعات الخاصة.

واوضح البيان انه سيستمر فترة تقديم الإمتحان الى يوم الاثنين المقبل، مشيرا الى أن الإمتحان لهذا العام سيقتصر على المستويين العام الذي يشكل نسبة 40بالمائة من اسئلة الامتحان والمستوى الدقيق الذي يشكل 60بالمائة من اسئلة الامتحان الذي يتكون من 75 سؤال.

وبين انه تم تطبيق امتحان المستوى العام باللغتين العربية والإنجليزية لهذا العام، مشيرا الى أن هناك كثير من التخصصات تم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية لتسهيل تقديم الامتحان لجميع الطلبة وبالذات الذين لا يجيدون اللغة العربية.

واكد البيان ان هيئة الاعتماد تقوم باستخدام نتائج الامتحان كأداة ووسيلة لضمان جودة مخرجات التعليم العالي كونه ليس امتحان تحصيلي وانما لتقييم البرامج الاكاديمية للجامعات اضافة إلى أنه يستخدم كأحد معايير رفع الطاقة الاستيعابية للجامعات .

واشار البيان الى ان ديوان الخدمة المدنية اشتراط تقديم شهادة امتحان الكفاءة الجامعية من مقدمي طلبات التوظيف لديها.

2017-11-14 2017-11-14
صراحة الاردنية