الأردن : ارتفاع اصابات كورونا الى 29 حالة

16 مارس 2020

ce502477 c446 4f31 b842 85815a0f9140 16x9   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلن الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، مساء الاثنين، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأردن حاليا ارتفع إلى 29 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة، أن الحالات المصابة الجديدة اثنتين لأردنيين (أب وابنته) كانا في إسبانيا، واكتشفت إصابتهما بالفيروس في مستشفى الملك المؤسس في إربد، وتم نقلهما إلى قسم العزل في مستشفى الأمير حمزة، فيما تعود الحالتان الثالثة والرابعة لأردنيين اثنين خالطا حالة مصابة.

وقال مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو، إن المستشفى ينتظر نتائج فحوصات لحالتين يشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن النتائج ستظهر خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أنه تم إدخال 9 حالات منذ الأحد إلى المستشفى للاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن نتيجة الفحص كانت إيجابية لحالتين، وتم نقلهما إلى مستشفى الأمير حمزة منذ الصباح، فيما أثبتت الفحوصات المخبرية وجود 5 حالات سلبية.

مدير مستشفى الأمير حمزة، عبد الرزاق الخشمان، قال، إن المستشفى رفع جاهزيته استعدادا للمرحلة المقبلة، مؤكدا إضافة 30 سريرا في منطقة العزل الخاصة بالحالات الخفيفة والمتوسطة ليصل عددها الإجمالي إلى 50 سريرا، وتم تجهيز قسم خاص بالحالات الحرجة لم يجرِ استخدامه سابقا، ويحوي 12 سريرا، ومزودا بأجهزة مراقبة، مع إمكانية زيادة الأسرّة إلى 22 .

وكانت وزارة الصحة أعلنت الأحد، إصابة 12 شخصا، بينهم 6 سياح فرنسيين، وعراقية مقيمة في الأردن، و5 أردنيين قدموا من الخارج أو خالطوا مصابين بالفيروس.

وأوضحت أن جميع الحالات التي اكتشفت لغاية الآن في الأردن هي لأردنيين قدموا من خارج الأردن، أو لأردنيين خالطوا هذه الحالات.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض