الأردن يشارك في مؤتمر لدعم فلسطين الثلاثاء

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 8:22 صباحًا

صراحة نيوز – يشارك الأردن في اجتماعات مؤتمر المانحين في بروكسل، المقرر عقده الثلاثاء، بدعوة من دولة فلسطين، وفق مصدر رسمي لـ “المملكة”.

وقال المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إن مشاركة الاْردن في هذا الاجتماع ستكون على مستوى سفير الأردن في بروكسل يوسف البطاينة لتمثيل الاْردن في الاجتماعات.

وأشار إلى أن مشاركة الأردن في المؤتمر “للتأكيد على حقوق الفلسطينيين”.

ويغادر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع المانحين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قال إن مشاركة اشتيه “فرصة لحث دول مانحة على اتخاذ إجراءات ردع مناسبة بحق سلطات الاحتلال لقرصنتها عائدات الضرائب”.

وعُقد الاثنين اجتماعاً تحضيرياً استعدادا لاجتماع مؤتمر المانحين الخاص بفلسطين، بحسب السفير الفلسطيني في بروكسيل عبد الرحيم الفرا.

وقال الفرا إن التحضيرات متواصلة من أجل عقد اجتماع المانحين في بروكسل برئاسة وزيرة خارجية النرويج اين ماري اريكسين سورايدي، ومفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وأشار إلى أن اجتماعا آخر سيعقد الثلاثاء في مقر المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر المانحين بدعوة من المفوضية الأوربية والاتحاد من أجل المتوسط لبحث وضع المياه في فلسطين.

2019-04-30 2019-04-30
صراحة الاردنية