الأردن : 8 اصابات جديدة بكورونا واحدهم من كوادر مركز إدارة الأزمات

تمديد تعطيل وزارات ومؤسسات وهيئات القطاع العام حتى نهاية شهر نيسان

صراحة الاردنية
2020-04-12T21:35:45+03:00
اخبار الاردن
12 أبريل 2020

image 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الصحة سعد جابر، الأحد، تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة في الأردن إلى 389 حالة ليرتفع اجمالي الاصابات التي سجلت في المملكة الى 389.

كما أعلن جابر عن تسجيل 24 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا اليوم الاحد.

وبين أن الاصابات الجديدة توزعت توزعت على النحو التالي: 3 حالات من عمارة الهاشمي، وحالة لشخص خالط والده المصاب والأب، و3 حالات من الفحوصات العشوائية ويتم التقصي لمعرفة من أين تم التقاط الفيروس.

وعن حالات الشفاء قال جابر إنها توزعت على النحو التالي، 20 في مستشفى الأمير حمزة، و3 حالات في مستشفى الملك المؤسس، وحالة في مستشفى الملكة علياء.

من جهته  أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة خلال الايجاز الصحفي قرار رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز استمراريّة تعطيل الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها اعتباراً من صباح يوم الأربعاء الموافق 15/4/2020 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 30/4/2020.

ويستثنى من قرار التعطيل القطاعات الحيويّة الحكوميّة التي تتطلّب طبيعة عملها مواصلة العمل، والتي يتم تحديدها من الوزير المعني، وكذلك مؤسّسات القطاع الخاصّ والقطاع المصرفي المصرّح لها بالعمل أثناء العطلة.

وقال العضايلة  إن الحكومة وفي ضوء امتداد الأزمة على المديين القصير والمتوسط، تقرر اعادة تشكيل الفرق الحكومية بحيث تقتصر على 3 فرق أساسية هي فريق حماية الاقتصاد الوطني، وفريق الاحتياجات الأساسية وفريق قانوني ميداني اعلامي.

وبين أنه سيتم منح المسيحيين في القطاعات المستثناة من العطلة يومي الأحد والاثنين، 18 و19 نيسان عطلة خاصة.

ولفت إلى أن وزيرة السياحة ستعلن عن اجراءات لحماية القطاع السياحي، كما سيتم اطلاق منصة للمطاعم السياحية تمكنها من تقديم خدماتها بواسطة الديلفري، كما سيتم فتح المحلات التجارية الكبرى.

وأكد أن هناك خطة لاعادة فتح المهن بصورة تدريجية.

وكشف عن اصابة موظف في المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات بفيروس كورونا، وكان مصاباً خلال فترة اصابته، واوقف دوامه في المركز قبل عزل منطقة ماركا، وتم اجراء فحوصات لكافة من زار المركز الوطني باستمرار وثبت عدم اصابة أي شخص فحص بالفيروس.

ولفت إلى أنه تم تعقيم المركز بصورة كاملة، وأن خلية المركز تمارس عملها كالمعتاد.