الأشغال الشاقة لمتهم خطط لعمل ارهابي يستهدف ضباط مخابرات

صراحة نيوز – أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء حكما بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة بحق متهم خطط لتنفيذ عمل إرهابي عسكري في شمال المملكة يستهدف ضباط مخابرات.

وأدانت المحكمة المتهم بجنايتي القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي بحضور مدعي عام امن الدولة النقيب محمد ناصر الخوالدة.

وحسب لائحة الاتهام قام المتهم بمتابعة الفكر التكفيري الجهادي حيث قام بقراءة احد الكتب المتطرفة كما قام بمتابعة احد منظري التيار السلفي الجهادي إلى أن اقتنع بالفكر التكفيري حيث اصبح يعتبر كل من يعمل بأجهزة الدولة كافر وخارج عن ملة الإسلام.

وتابعت اللائحة ” أخذ المتهم يتابع أخبار تنظيم داعش الإرهابي الى ان اقتنع بفكرهم وأصبح من المؤيدين لهم لاعتقاده انهم يدافعون عن الدين الإسلامي وأنهم يسعون لإقامة شرع الله على الأرض وأنهم يحاربون الكفار حيث اخذ المتهم بعدها يدافع عن هذا التنظيم الارهابي امام أصدقائه ومعارفه وأقربائه محاولا إقناعهم بهذا التنظيم بهدف كسب مزيد من المؤيدين لهذا التنظيم الارهابي في الأردن ” .

وقام المتهم بتأييد العمليات التي يقوم بها الإرهابيون وتزيينها امام معارفه بعدها اخذ المتهم يفكر بالقيام بعمل ارهابي في الاردن يتمثل باستهداف افراد يعملون في المخابرات العامة الساكنين في منطقة الطرة بلواء الرمثا لهذه الغاية فقد قام بمتابعة مقاطع فيديو على برنامج اليوتيوب حول كيفية فك وتركيب واستخدام سلاح كلاشنكوف وبعد ذلك اخذ يتدرب لينفذ به مخططه المزعوم الا ان الاجهزة الامنية كانت ترصد جميع تحركاته والقي القبض عليه.

كما اصدرت المحكمة بحق 4 متهمين من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي بتهمتي الترويج لأفكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات ارهابية وجماعات مسلحه احكاما تراوحت بين الوضع بالأشغال المؤقتة 4 سنوات و5 سنوات وجرمتهم بثلاث قضايا.

2017-11-08 2017-11-08
صراحة الاردنية