الأعيان يتبرع من اقتطاعات اعضاءه والنواب يقتطع من موازنته دعما لجهود مواجهة كورونا

100 الف من صندوق المسؤولية الاجتماعية للاعيان ومثلها من موازنة النواب

2020-03-17T14:03:45+03:00
2020-03-17T22:49:17+03:00
في الصميم
17 مارس 2020
Untitled 1 617 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، اقتطاع مبلغ 100 الف دينار من موازنة المجلس لصالح وزارة الصحة.

وبحسب كتاب موجه لرئيس الوزراء اليوم الاثنين، فإن الخطوة تأتي في إطار التكاتف الوطني والحرص على اسناد الجهود الوطنية في مواجهة فيروس كورونا، مشيدا بالجهود والإجراءات الحكومية في إطار الوقاية من وباء كورونا.

كما دعا الطراونة القطاع الخاص الى إسناد الجهود الوطنية حتى نتجاوز هذه المحنة.

وفي ذات السياق  قرر رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز تقديم مئة الف دينار لوزارة الصحة، كمساعدات عاجلة لتعزيز دور الوزارة وتمكينها من مواصلة جهودها الكبيرة الرامية للتصدي إلى فيروس كورونا.

وجاء القرار، بحسب بيان للمجلس اليوم الثلاثاء، انطلاقا من حرص المجلس على اسناد الجهود الوطنية التي تبذلها الحكومة ومختلف الجهات الرسمية في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال الفايز إن هذا المبلغ تم تقديمه من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية لاعضاء مجلس الاعيان الذي انشأه المجلس، وتتكون موارده المالية من الاقتطاعات الشهرية الثابتة من مخصصات الأعيان.

ودعا الفايز كافة البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، والمؤسسات الخاصة ورجال الاعمال، إلى وقفة عز وكرامة مع الوطن في هذه الظروف الطارئة التي يجب علينا جميعا تحمل المسؤولية فيها تجاه الوطن وما يواجهه من تحديات.

وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة والجهات المعنية والاجهزة الامنية وقواتنا المسلحة الجيش العربي في التعامل مع فيروس كورونا ومنع انتشاره، داعيا المواطنين للتحلي بالمسؤولية الوطنية واسناد جهود الحكومة ومختلف الجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض