تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الأغوار الشمالية : مطالبات بإستحداث مراكز تطعيم جديدة للتسهيل على المواطنين

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
7 يونيو 2021
البنك التجاري الأردني
تنزيل 1 9 e1623081589594 - صراحة نيوز - SarahaNews
البنك الأهلي الأردني

صراحة نيوز – طالب مواطنو لواء الأغوار الشمالية المراجعون لمركز صحي الشونة الشمالية الشامل لأخذ المطعوم المضاد لفيروس كورونا، اليوم الاثنين، بنقل مكان التطعيم من المركز الصحي إلى مكان يتسع للمراجعين المسجلين لأخذ اللقاح ، إضافة إلى استحداث مركز تطعيم آخر للتسهيل على المواطنين.
وقال عدد من المواطنين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المركز يعاني من الاكتظاظ الشديد داخل المبنى الذي جرى اعتماده بداية العام الحالي مركزا وحيدا في اللواء للقاحات كورونا، مطالبين بنقله لضمان ظروف صحية وقائية وتطبيق إجراءات السلامة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا، إلى جانب منع اختلاط المقبلين على تلقي اللقاح مع بقية المرضى المراجعين للمركز لأسباب صحية أخرى.
وقال المواطنون احمد ظهيرات وعلي المشرقي وفيصل بشتاوي، إن مركز صحي الشونة الشامل يعاني بالأصل من تزايد أعداد المرضى المراجعين باعتباره مركزاً شاملاً يقدم مختلف الخدمات الصحية، وبعد اعتماده مركزاً للتطعيم، بات يعاني أكثر من ذي قبل لتزاحم المواطنين الذين اضطر بعضهم للعودة دون أخذ اللقاح نتيجة تخوفهم من التجمعات غير الصحية في ظل الظروف الوبائية، بالإضافة إلى عدم ملاءمة مكان فحص كورونا لكبار السن.
ودعا يوسف الغزاوي وعقاب العوادين، إلى ضرورة استحداث مركز تطعيم آخر لخدمة سكان اللواء الذي يناهز عدد سكانه 150 ألف نسمة ويقطنون مناطق ذات كثافة سكانية مثل بلدات الكريمَّة والمشارع البعيدة عن مركز التطعيم الحالي، ما يسهل عملية التنقل ويشجع المواطنين على تلقي اللقاح .
وقال مدير الشؤون الصحية لمحافظة إربد الدكتور رياض الشياب، من جهته، إن مديرية الصحة ومركز إدارة الأزمات على إطلاع بواقع حال بعض مراكز اللقاح وضرورة نقلها واستحداث مزيد من مراكز التطعيم في المناطق المحتاجة.
وبين أنه يجري حالياً دراسة استحداث مركز آخر بمنطقة وادي الريان المتوسطة للواء الأغوار الشمالية لغاية التسهيل على المواطنين في تلقي اللقاح، إضافة إلى إمكانية نقل مركز التطعيم الحالي من مركز صحي الشونة الشامل إلى مكان آخر أكثر اتساعاً ببلدة الشونة الشمالية.

(بترا -أشرف الغزاوي)