تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الأفراج عن منافس السيسي في الانتخابات السابقة

صراحة الاردنية
منوعات
26 ديسمبر 2019
البنك التجاري الأردني
42119079 303 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال مسؤول مصري رفيع المستوى طلب عدم ذكر اسمه  إنه “تم بالفعل إطلاق سراح الفريق سامي عنان”، مؤكدا أنه “لا يستطيع الادلاء بتفاصيل أخرى لأن القرار القضائي بحظر النشر ما زال ساريا في القضية” التي كان عنان يحاكم بموجبها.

وكان  البرلماني المصري، مصطفى بكري اعلن  الأحد الماضي  أنه تم الإفراج عن عنان. وقال بكري، عضو مجلس النواب المصري، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “الإفراج عن الفريق سامي عنان وهو الان متواجد في منزله”. وأضاف: “لقد اتصلت بنجله د سمير وأكد لي انه بالفعل متواجد في منزله الان”.

d5z2xm46gkym5gllwxde normal - صراحة نيوز - SarahaNews
مصطفى بكري

@BakryMP

لقد اتصلت بنجله د سمير وأكد لي انه بالفعل متواجد في منزله الان

البنك الأهلي الأردني
55 people are talking about this

وكان تم القاء القبض على عنان في كانون الثاني/يناير 2018 بعد إعلانه عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية في نيسان/أبريل ذلك العام وفاز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية بنسبة 97%.

وأعلنت القيادة العامة للجيش في بيان آنذاك أن عنان “ارتكب مخالفات وجرائم بإعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة دون الحصول على موافقة القوات المسلحة” في حين أنه كان مازال ضمن صفوفها الاحتياطية. وأكدت أنه “ارتكب أيضا جرائم التحريض ضد الجيش والتزوير في محررات رسمية”.

وبعد ذلك أصدر القضاء العسكري قرارا بحظر النشر في القضية المتهم فيها عنان ولم يعلن رسميا أي شيء عن مجرى التحقيقات أو عن محاكمته منذاك.