“الألمانية الأردنية” تنظم المؤتمر الدولي الرابع لـ “نموذج الأمم المتحدة”

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – نظمت الجامعة الألمانية الأردنية المؤتمر الطلابي الدولي الرابع لنادي نموذج هيئة الأمم المتحدة بمشاركة مئتي طالب وطالبة يمثلون أندية نموذج هيئة الأمم المتحدة في عدد من الجامعات والمدارس الرسمية والأهلية.

ويهدف المؤتمر الذي نظمه نادي نموذج الأمم المتحدة التابع لعمادة شؤون الطلبة الى تحسين مهارات القيادة لدى جيل الشباب وتطوير تفكيرهم دوليا وتنمية مهاراتهم في الحوار الدولي البناء.

وأكدت رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض خلال رعايتها حفل افتتاح المؤتمر ان الشباب الأردني على الدوام مصدر مفخر واعتزاز لقيادتنا الهاشمية لحماستهم والتزامهم ودورهم في خلق مستقبل أفضل لوطنهم وللأجيال القادمة وتحويل التحديات الى فرص مثمرة، مشيرة الى ان المؤتمر يحاكي طريقة عمل الامم المتحدة والجمعية العمومية ومجلس الأمن وغيرها من المنظمات التابعة له، بوجود مندوبين عن مختلف دول العالم.

ويهدف المؤتمر الى تعليم الشباب الحوار الهادف ومهارات القيادة والتفاوض وحل النزاعات ليكونوا الصوت المسموع الذي يحمل هموم وطنه وامته ويدافع عنها في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة .

من جهتها بينت رئيس النادي الطالبة غاليه سعودي ان المؤتمر يغرس لدى الشباب الشعور بالثقة والمشاركة ويكسبهم الخبرة من خلال تجربة دورهم المستقبلي في الدبلوماسية الحالية والمستقبلية.

وأشارت الطالبة جمانه ملص الأمين العام للمؤتمر ان “النموذج مبني على أفكار جديدة وثقافات متنوعة وعقول منفتحة لتمكين الشباب المشاركين من الانخراط في نقاشات قضايا الوضع الراهن والخروج بقرارات تسهم في صنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

وسيناقش الطلبة المشاركون كمندوبين لمختلف دول العالم جملة من التحديات وفي مقدمتها قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، والعولمة، دمج الأقليات، تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي واستخدام العملات الخفية، والحرية الشخصية وتقييم الدول التي تسعى إلى الاستقلال ونزع السلاح والأمن الدولي لأثر التهديدات النووية ومنع الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة في الشرق الأوسط ومعالجتها،إضافة الى دور الجامعة العربية في تحقيق الاستقرار في المنطقة .

2017-12-16 2017-12-16
صراحة الاردنية