الأمانة تطلق 10 خدمات إلكترونية

أمانة عمان الكبرى تطلق 10 خدمات الكترونيةصراحة نيوز – أطلقت أمانة عمان الكبرى اليوم الثلاثاء عشر خدمات إلكترونية في كل من مناطق النصر وشارع الوكالات ومالية مرج الحمام، الجبيهة، ماركا، شفا بدران، وفي منطقة بدر/ نزال.

وتشمل الخدمات تجديد رخص المهن، الاستعلام عن ودفع رسوم المسقفات، الاستعلام عن ودفع مخالفات السير، الاستعلام عن دفع رسوم التحققات، نظام الشكاوى الإلكتروني، طلب تقليم اشجار، طلب صيانة او استبدال إنارة، طلب وضع حاوية، بالإضافة الى تجديد رخصة إعلان، والاعتراض وإعادة التخمين على ضريبة الابنية والاراضي/ المسقفات.

وأكد أمين عمان يوسف الشواربة أن الامانة ستواصل العمل على أتمتة خدماتها إلكترونيا، لافتا الى ان المحطات الالكترونية التي تم تدشينها تشمل خدمتي تجديد رخصة إعلان، والاعتراض وإعادة التخمين على ضريبة الابنية والاراضي/ المسقفات هي استئناف للخدمات الثماني التي اطلقها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مطلع آب الجاري في ثلاث محطات إلكترونية بمناطق العبدلي وزهران والمقابلين.

وأضاف الشواربة بحضور نائبه حازم النعيمات ومدير مدينة عمان عمر اللوزي “ان هذه الخدمات آمنة وستنعكس على طبيعة وآلية العمل في الأمانة، وفقا للتوجيهات الملكية السامية وبما يخدم المواطنين وتمكين المستثمرين من ممارسة أعمالهم بسهولة من خلال تبسيط وتسهيل الاجراءات والتي من شأنها أن تسهم في النمو والتحفيز الاقتصادي للمملكة”.

وقال مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات سلطان الخرابشة ان جميع خدمات الأمانة ستكون الكترونية عام 2020، ضمن مشروع التحول الالكتروني ( 2017 ـــ2020)، لافتا الى أن العمل جار على تجهيز محطات أخرى في مجمع النقابات، شارع الثقافة، مكاتب البريد بالمملكة، ومراكز تراخيص السير وفي المولات.

وكشف مدير شركة مدفوعاتكم المهندس ناصر صلاح عن تحصيل نصف مليون دينار في المحطات الثلاث التي دشنها رئيس الوزراء مطلع آب الجاري.

ودعت الأمانة المواطنين الراغبين للاستفادة من هذه الخدمات الدخول على رابط “الخدمات الالكترونية لأمانة عمان الكبرى www.amman.jo”.

وحضر تدشين المحطات الالكترونية رؤساء اللجان المحلية لمنطقة النصر مجدي الشويكي ولمنطقة مرج الحمام الدكتور مخلد المناصير ولمنطقة وادي السير عاهد سليحات، وعن وزارة الاتصالات مدير برنامج الحكومة الالكترونية أحمد ابو عمارة ، ونواب مدير مدينة عمان وعدد من المدراء المعنيين.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-08-29 2017-08-29
SarahaNews