Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

الأمير الحسن أول المتحدثين الإثنين المقبل في مؤتمر “عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم”

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
1 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني

66 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ينظم مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني بالتعاون مع المجلس العالمي للاجئين والهجرة ندوة عبر الإنترنت بعنوان: “وضع عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم في صميم سياسة التنمية الدولية”، وذلك الإثنين المقبل، الموافق 7 كانون الأول 2020 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة -15:00 بتوقيت جرينتش، وينظم المركز هذه الندوة بالتعاون مع المجلس العالمي للاجئين والهجرة.

البنك الأهلي الأردني

وتستهل الندوة بخطاب يقدمه المتحدث الرئيس سمو الأمير الحسن بن طلال -الرئيس الفخري للمجلس العالمي للاجئين والهجرة، تعقُبُه أربع مداخلات قصيرة يقدمها عدد من الخبراء الدوليين، وهم: سعادة السفير الدكتور أحمد المريخي، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والسيدة ألكسندرا بيلاك، مديرة مركز مراقبة النزوح الداخلي في جنيف، والسيد جايلز ميريت، المؤسس والأمين العام لمركز “أصدقاء أوروبا” في بروكسل، ثم السيد عبد الله الدردري، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان. يلي ذلك جلسة نقاشية يديرها البروفيسور سلطان بركات، مدير مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني، حيث يشارك فيها –إضافة إلى المتحدثين- نخبة من الخبراء والباحثين والدبلوماسيين حول العالم.

هذا وتسلط الندوة الضوء على تحديات العودة وإعادة الإدماج، والمعاناة التي يواجهها حوالي 80 مليون إنسان من اللاجئين والنازحين، كما تناقش سُبُل الحل وإستراتيجيات وضع عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم في صميم سياسة التنمية الدولية، إضافة إلى محاولة استكشاف قنوات تمويل غير تقليدية لدعم هذه المساعي الإنسانية.

تُعقد الندوة عبر تطبيق “زوم”، كما ستبث الفعالية مباشرة عبر حسابات المركز على منصات التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية.

أيونك إليكتريك 2020