“الإجارة المنتهية بالتمليك ” منتج جديد لمؤسسة أموال الإيتام

صراحة نيوز – اطلقت مؤسسة تنمية أموال الايتام خدمة” الاجارة المنتهية بالتمليك” وبنسبة عائد إجارة ما يعادل 4.5 بالمئة وفق احكام الشريعة الاسلامية .

وتأتي الخدمة الجديدة ضمن حزمة منتجات المؤسسة التمويلية المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية السمحاء وفي ظل سعيها الدائم الى توفير منتجات تمويلية تلبي احتياجات متلقي الخدمة.

وتم اعتماد هذه الخدمة من قبل لجنة الرقابة الشرعية وحسب الضوابط الشرعية وتم اقرارها من قبل مجلس الادارة وهي تتسم بسهولة الاجراءات وبنسبة مرابحة تشجيعية .

والاجارة المنتهية بالتمليك تُسهل على الموظفين والمواطنين ذوي الدخل المحدود حيث تمكنهم من شراء شقه او بناء منزل حسب الدخل الذي يحققه الفرد .

يشار الى ان قانون المؤسسة يحرم ويمنع منعا باتا عمل اي معاملة مخالفة للشريعة الاسلامية ويؤكد ان تكون بالمرابحة الاسلامية أو الاجارة المنتهية بالتمليك المتوافقة مع أحكام الشريعة الأسلامية كما ويمنع العمل مع الجهات التي لاتنتهج المرابحة الاسلامية .

وتقوم برامج المؤسسة على تنمية اموال الايتام وتحقيق ارباح بطرق مشروعة كبيع الاراضي والمجمعات التجارية او المرابحة الذي يتم بشراء بضاعة وبيعها بسعر معين بشرط وجود مندوب من المؤسسة يشرف على هذه العملية وبنسبة مرابحة منافسة بمتوسط 4.5 بالمئة واستثمار الاراضي والمجمعات التجارية وتاجيرها او بيعها مرة اخرى.

ويوجد في المؤسسة لجنة استثمارية تقوم على اعداد جدوى اقتصادية للمشروعات والبرامج وبيان مؤشرات الارباح المتوقعة في ضوء معطيات المشروع .

تعاملاتك معنا حلال وأجر وبركة

2017-10-20
صراحة الاردنية