الإدارة المحلية في الطفيلة تضع خطة للوقاية من فيروس كورونا

2 مارس 2020
25 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحثت الأجهزة الرسمية المعنية بمحافظة الطفيلة في اجتماع اليوم الاثنين أبرز الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد محافظ الطفيلة محمد الرفايعة، بحضور الحكام الإداريين، أهمية تكاتف الجهود لنشر التوعية الصحية بين المواطنين للوقاية من فيروس كورونا والتوعية بأعراضه وسبل الوقاية منه، لافتا إلى أن الإدارة المحلية في الطفيلة وضعت خطة تستهدف تطبيق إجراءات تشاركية للوقاية من هذا الفيروس.

وبين مدير مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري في الطفيلة العميد الطبيب محمد الصقور، أن كوادر المستشفى تعكف على تنفيذ محاضرات تثقيفية في المدارس والجامعة مع العمل على تجهيز فريق طبي وسيارة مجهزة للتعامل مع أي حالة يشتبه في اصابتها بالفيروس.

وأوضح مدير صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات، انه رفع درجات الاستعداد القصوى بالمراكز الصحية لمواجهة أي حالات يظهر عليها أعراض الفيروس، مشيرا إلى أن المديرية أقامت غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة مع التشديد على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى والجاهزية لرصد واكتشاف أي حالات مشتبه فيها.

وعلى صعيد آخر، اتخذت الأجهزة الرسمية بمحافظة الطفيلة الإجراءات والترتيبات الاحترازية اللازمة لمواجهة ومكافحة انتشار أسراب الجراد الصحراوي ومنع وصوله إلى المناطق والمساحات الزراعية، خاصة في المناطق الجنوبية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم بقاعة دار المحافظة، بحضور محافظ الطفيلة محمد الرفايعة لمناقشة الترتيبات والاجراءات اللازمة للتعامل مع اي اسراب محتملة للجراد الصحراوي.

وشكلت مديرية زراعة الطفيلة خمسة فرق لمكافحة واستكشاف اسراب الجراد لمنع انتشارها في مناطق المحافظة.

واشار مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين إلى أن مديريات الزراعة اتخذت الاستعدادات لتجهيز الآليات لمكافحة الجراد، وفرق المسح والاستكشاف لمتابعة اي جراد في المناطق التابعة لكل مديرية بالتعاون مع مختلف الاجهزة المعنية .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض