الإصلاح النيايية تطالب بتحسين أوضاع المعلمين المعيشية وتسلم تقريرها حول المناهج للرزار

nmصراحة نيوز – التقت كتلة الاصلاح النيابية وزير التربية والتعليم وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا التربوية والتعليمية.

و قد استعرضت النائب هدى العتوم التغيرات الهائله التي جرت على المناهج من طمس للهوية الدينية والوطنية في كتب التربية الاسلامية واللغة العربية والتربية الوطنية و التاريخ والجغرافيا ، وسلمت وزارة التربية والتعليم نسخة تزيد عن 500 صفحة من تقرير لجنة كتلة الإصلاح للمناهج وأكد معالي الدكتور الرزاز انه لا يستطيع الدفاع عن المناهج في ضوء التغيرات الكبيره التي حدثت واكدت العتوم على ضرورة العودة للعمل بمناهج 2014 في المواد الإنسانية واعتبارها هي مرجعية أساسية والبناء عليها واعتمادها في تطوير المناهج .

واشارت انه سيتم تسليم تقرير الكتلة لمجموعة من المختصين في المناهج والتربية وعلم النفس ومختصين في مواد العلوم الإنسانية لإبداء رأيهم في التغييرات . وفيما يتعلق بالثانوية العامة فقد طرحت العديد من القضايا والملاحظات وسلمت العتوم لوزارة التربية والتعليم بعض الوثائق التي وصلتها من قبل الطلاب وأولياء الامور .

وقد اشار وزير التربية انه قام شخصيا بمراجعة بعض دفاتر إجابة الطلبة للتاكد من الملاحظات التي وردته شخصيا ووعد ايضا بدراسة بقية الملاحظات المحوله من الكتله بشكل وافي .

وقد ناقشت النائب العتوم العديد من جوانب العملية التعليميه بصفتها مسؤولة الملف التربوي في كتلة الإصلاح وسلمت جدولا في اهم القضايا التربوية التي تبنتها كتلة الإصلاح.

وتجدر الإشارة إلى أن كتلة الإصلاح قد فوضت العتوم للتواصل بها مع وزارة التربية والتعليم في لقاءات قريبة ومتتابعه.

2017-02-25 2017-02-25
صراحة الاردنية