الإفراج عن الزميلين المحارمة والزيناتي بسند الكفالة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – وافق المدعي العام، اليوم الخميس، على اطلاق سراح الزميلين عمر المحارمة عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس تحرير موقع “جفرا نيوز” الاخباري، والصحفي في الموقع شادي الزيناتي بموجب كفالة.

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ان الزميلين  غادرا مكان التوقيف بموجب الكفالة، مشيرا الى ان القضية مستمرة وفق الاجراءات القضائية المتبعة.

وشدد نقيب الصحفيين على ان النقابة تحترم القضاء واجراءاته، مثنيا على الجهود التي بذلتها مختلف الجهات الرسمية والاهلية وتعاون المدعي العام القاضي عبدالله ابو الغنم في سبيل الافراج عن الزميلين.

واثنى على موقف الزملاء في الهيئة العامة ومختلف الداعمين لحرية الرأي والتعبير ودعمهم لموقف النقابة الرافض لاستمرار توقيف الصحفيين بشكل مسبق.

وقال السعايدة ان النقابة اذ تؤكد على احترام اجراءات التقاضي باعتباره حقا مصانا للجميع، الا انها معنية بمتابعة موقفها الرافض لتوقيف اي زميل صحفي لا سيما ان القانون يضمن للجميع الحق باللجوء للقضاء والمطالبة بالتعويض حال ثبوت الادعاء.

وبين ان النقابة ستتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة للعمل على الغاء النصوص التي تبيح توقيف الصحفيين خاصة المادة 11 من قانون الجرائم الالكترونية.

وقال السعايدة ان الواجب الصحفي يجب ان يتمتع بحرية تمنح العاملين في هذا القطاع حرية مسؤولة بعيدا عن سيف التوقيف المسبق باي قضية ماسة بالعمل الصحفي.

وكان المدعي العام قد اوقف الزميلين عقب نشر مادة صحفية تتناول الالتزام الضريبي اعتبرها وزير المالية مسيئة له، وقرر رفع قضية ضد موقع “جفرا نيوز” ناشر المادة الصحفية والزميلين محارمة والزيناتي.

2018-01-18
صراحة الاردنية