الاحتلال الصهيوني يواصل تشديد قبضته على الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 20 يوليو 2019 - 12:46 مساءً

صراحة نيوز – غزة – أمينة زيدان 

تفيد مصادر فلسطينية ان خلال الفترة الاخيرة عززت السلطات الاسرائيلية قبضتها في مناطق الضفة الغربية المحتلة وبالاخص في مدينة القدس وذلك في اطار محاولاتها لتهويد المدنية وسعيا لافشال اي فرصة لتحقيق حل الدولتين وخلافا للقانون والاعراف الدولية.

وزادت الاوضاع في المنطقة سوءا خلال الفترة الاخيرة اذ قبل اسبوعين تقريبا استشهد الشاب محمد عبيد في العشرين من عمره من بلدة العيسوية المقدسية اثناء اشتباكات وقعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في البلدة حيث احتجز الاحتلال بجثته لعدة ايام ليقوم لاحقا بتسليمها.

وبعدها بايام قامت الشرطة الاسرائيلية باعتقال فادي الهدمي وزير القدس في السلطة الفلسطينية لمدة ساعات في ظل مرافقته للرئيس التشيلي سيباستيان بينييرا في زيارته لمسجد الاقصى. وفي ذات اليوم قامت السلطات الإسرائيلية بافتتاح نفق يمر اسفل بلدة سلوان في القدس المحتلة وذلك بحضور مسؤولين من الادارة الامريكية.

وبالاضافة يسود القلق اهالي حي وادي حمص بقرية صور باهر في القدس الشرقية جراء القرار الذي اصدرته المحكمة الاسرائيلية بهدم 16 بناية سكنية في الحي.

ووفقا للتقارير المنشورة في الاعلام تجري قيادة السلطة الفلسطينية مشاورات مع ممثلي الدول المختلفة بهدف دراسة الية كفيلة بوقف المخالفات الاسرائيلية في القدس المحتلة بمساعدة دولية.

كما وبعث صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رسالة رسمية الى امين سر جامعة الدول العربية يدعو فيها الدول العربية الى اتخاذ اجراءات اقتصادية وسياسية لوقف الاعتداءات المتكررة والمنهجية للاحتلال الغاشم في القدس المحتلة الساعية الى طمس التراث العربي والاسلامي والمسيحي في المدينة.
2019-07-20 2019-07-20
صراحة الاردنية