الاردنيون ينجحون بإمتياز بالضغط من أسفل ومطالبة واسعة لأسقاط الحكومة والنواب ..صور

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 6:17 مساءً

صراحة نيوز – نفذ آلاف الاردنيون اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية امام مجمع النقابات المهنية رافقه اضرابا عن العمل شمل العديد من القطاعات والمناطق .

واعرب النقباء عن اعتزازهم بالتعبير الحضاري الواسع الذي شهده محيط مجمع النقابات المهنية ضد مشروع قانون ضريبة الدخل والذي اعتبره مراقبون انه حمل رسالة لا لبس فيها ان الحكومة الحالية باتت لا تحظى بثقة المواطنين .

وهتف المشاركون مطالبين بسحب مشروع القانون وباسقاط الحكومة ومجلس النواب معا مناشدين جلالة الملك بالتدخل

مراقبون قالوا ان الاردنيين نجحوا بامتياز في تنفيذ  وقفة حضارية غير مسبوقة هدفت الى الضغط باتجاه رحيل الحكومة وحل البرلمان والذي يتوافق مع توجيهات ملكية سابقة للشباب ان التغيير والتطوير لا يتحقق بسهولة داعيا الشباب الى الضغط من الاسفل على المسؤولين 

وفي ذات السياق قرر مجلس النقباء تنفيذ وقفة احتجاجية ثانية امام مجمع النقابات المهنية يوم الاربعاء المقبل للمطالبة باسقاط الحكومة في حال عدم استجابتها لمطلب النقابات والفعاليات الشعبية بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل وتعديل نظام الخدمة المدنية.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس عقب الاضراب الذي نفذته النقابات المهنية اليوم، ان المجلس قرر امهال الحكومة اسبوعا للتراجع عن مشروع القانون والنظام، وانه في حال لم تستجب الحكومة لتلك المطالب فانه سيتم تنفيذ وقفة حاشدة للمطالبة باسقاط الحكومة.

واضاف د.العبوس انه سيتم دعوة الملتقى الوطني للنقابات المهنية والاحزاب السياسية والفعاليات الوطنية خلال الاسبوع القادم لبحث الاجراءات القادمة.

واعرب عن امله بان تستجيب الحكومة لمطالب الشارع الاردني وان تجنب الوطن المزيد من التصعيد، في ظل التحديات التي تمهد للحلول الاستسلامية وعلى راسها صفقة القرن المشؤومة التي قال انها لن تمر مادام المواطنين يعيشون احرارا وكرماء في اوطانهم.

واشاد د.العبوس بتجاوب المواطنين مع الاضراب غير المسبوق الذي نفذته النقابات المهنية وشمل مختلف القطاعات المهنية والصناعية والتجارية والصحية والزراعية، معتبرا انه كان ناجحا بشكل كبير، ومثل استفتاء جماهيريا على موقف الشارع من الحكومة وسياساتها الاقتصادية.

2018-05-30 2018-05-30
صراحة الاردنية