الاردن : تسجيل ١٩ حالة جديدة بكورونا والاجمالي ١٧٢ فيديو

2020-03-25T19:19:35+02:00
2020-03-25T20:01:14+02:00
اخبار الاردن
25 مارس 2020

fb img 1585156720913764095402903965777 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل ١٩ إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الايجاز الصحفي مساء اليوم والذي أداره وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة

وقرأ وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال إيجاز صحفي الأربعاء رسالة مؤثرة من ممرض أردني وجهها إلى الأردنيين

وقال جابر: قبل أن أعلن عدد الحالات، أمنني أحد الممرضين، الذين يتعاملون مع المرضى لنقل رسالته للأردنيين

وتاليا نص الرسالة كما تلاها جابر: “أخواني واخواتي أبناء وبنات الوطن، أنا منكم وأسهر لحمايتكم، ولإنقاذ الوطن، لم أردى أولادي منذ عدة أيام، لأن أولادكم هم أولادي وأعمل على حمايتهم من المرض، اليوم المسؤولية عليكم جميعا، أتعهد أن أقوم بواجبي بكل إخلاص ،وأتمنى منكم التزام منزلكم،وأن خرجتم أن تكونوا مثالاً للشعب الواعي”.

وبخصوص الاصابات الجديدة أوضح الوزير إن تفاصيل الحالات هي عراقية جائها ضيوف من العراق، وأردني قدم من سويسرا في 11 من الشهر الحالي، و8 مخالطين لمريض في أحد المستشفيات العسكرية احدهم وافدة من سريلانكا، و5 من حفل زفاف إربد، و4 من مخالطي ممرضة البشير.

من جهته  أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن الحكومة ستنظر بتمديد عطلة الموظفين والمدارس والجامعات مطلع الاسبوع القادم.

وقال العضايلة ففي ايجاز صحفي اليوم الاربعاء، “في كل إجراءاتنا التي اتخذناها، وضعنا صحّة المواطن وسلامته في مقدمة أولوياتنا، وآن الأوان لأن تساعدونا وتضعوا صحتكم وسلامتكم أولاً”.

وأضاف أن المخالطة والممارسات التي رأيناها الثلاثاء، والخروقات التي تمّت لحظر التجوّل، سنلمس نتائجها المؤسفة بعد أيام.

وبين أنه في كل مرة نخرق فيها حظر التجول، ونعيد المخالطة، ولا نتقيد بإجراءات السلامة والوقاية ستكون النتائج وخيمة، وسنعود إلى نقطة الصفر.

ولفت إلى أن أجهزتنا الأمنيّة، والأطبّاء والممرّضون، وغيرهم من الكوادر يبذلون جهداً عظيماً، ومن واجبنا جميعاً كمواطنين أن نقدّر هذا الجهد، وأن نساندهم من خلال الالتزام ببيوتنا، وعدم الخروج من منازلنا ومخالطة الآخرين.

وشدد على أن حظر التجول مستمر، والمواطن من يقرر مدته، فإذا التزم فسينقضي سريعاً، وإذا استمرت حالة عدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية فسيطول أمده.

وشدد على أن كل من يثبت خروجه بغير مبرر ستفرض عليه غرامة مقدارها مئة دينار، وإذا تكررت المخالفة تتضاعف ويتم وقفه لدى الأجهزة الأمنية، وسيتم التعامل معه بحزم وفق الصلاحيات الممنوحة بقانون الدفاع.

ولفت إلى أنه تم تأجيل آلية التوصيل للبضائع لحين البت بها من قبل لجنة الأوبئة، لضمان إجراءات السلامة، وعدم نقل العدوى.

وأشار إلى أن الحكومة ستكثف الرقابة على الأزقة والحواري والتجمّعات السكانيّة المكتظّة، لأنّها تشهد بعد المظاهر التي تناقض إجراءات السلامة والوقاية.

وخلال الإيجاز الصحفي أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري عن إغلاق أكثر من 20 منشأة اليوم الاربعاء، لمخالفتها للتعليمات المعلنة من قبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وقال الحموري في ايجاز صحفي، إن هناك التزاما بتعليمات السلامة العامة بشكل عام من المحلات والمواطنين.

وأكد أنه سيكون هناك اغلاقات للمحال التجارية في حال تجاوزت السقوف السعرية.

وبين أنه لا آلية واضحة للتعاطي مع الظروف الحالية ويتم تقييم الإجراءات وتعديل الأخطاء.

https://www.facebook.com/151354084892458/posts/3281655958528906/?sfnsn=mo&d=n&vh=e

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض