الاردن يتأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة 3X3

بطولة كأس العالم لكرة السلةصراحة نيوز – تلقت لجنة كرة السلة 3X3 اليوم الخميس رسالة تأكيد من الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) على مشاركة منتخب الرجال الوطني في النسخة الخامسة من كأس العالم لكرة السلة 3X3 والتي ستقام في العاصمة الفلبينية مانيلا صيف العام المقبل.

وجاء تأهل الأردن إلى بطولة كأس العالم بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة 3X3 وذلك حسب النظام الخاص بتصنيف المنتخبات والذي يعتمد على عدد النقاط المُجمعة في كل بطولة.

وصعدت لجنة كرة السلة 3X3 إلى المركز 35 على سلم الترتيب الدولي لاتحاد ولجان كرة السلة 3X3 على مستوى العالم والمركز الخامس في القارة الآسيوية والأول على الصعيد العربي، وهي من الأمور التي ساهمت في تأهل منتخب الرجال إلى بطولة كأس العالم.

وجاء هذا التقدم الكبير للأردن على سلم التصنيف الدولي بعد تنظيم لجنة كرة السلة 3X3 والتي يرأسها الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي عدة بطولات محلية لكافة الفئات العمرية إلى جانب مشاركة منتخباتنا الوطنية من كلا الجنسين في العديد من البطولات الخارجية، وهي ضمن الخطة الموضوعة من قبل لجنة كرة السلة 3X3 لضمان التأهل للبطولات العالمية.

وتعتبر هذه هي المشاركة الأولى لمنتخب الرجال في بطولة كأس العالم 3X3 والتي انطلقت نسختها الأولى في عام 2012 والحضور الثاني للأردن في بطولة العالم بعد مشاركة منتخب السيدات في النسخة الأولى من البطولة والتي احتضنتها اليونان.

وسيكون أمام منتخب الرجال في بطولة كأس العالم القادمة فرصة كبيرة لتحسين ترتيب الأردن في التصنيف الدولي لكرة السلة 3X3، وهو ما قد يزيد من حظوظنا في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في طوكيو عام 2020 والتي ستشهد الظهور الأول لرياضة كرة السلة 3X3 في الأولمبياد.

2017-11-02 2017-11-02
SarahaNews