الاردن يستضيف بطولة آسيا الخامسة عشر للكراتيه

صراحة نيوز – نجح الاردن في الفوز باستضافة بطولة اسيا الخامسة عشر للكبار للكراتيه خلال الفترة من 10 الى 15 تموز من العام المقبل . جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي للكراتيه في كازخستان على هامش مشاركة الاردن في بطولة اسيا للناشئين والشباب وتحت 21 سنه وللكبار التي تقام حاليا في كازاخستان.

وشهد الاجتماع حضور رئيس الاتحاد العالمي للكراتيه انطونيوو اسبينوس وامين عام الاتحاد الدولي للكراتيه سافورا من دولة اليابان وايضا بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي واعضاء مجلس الاداره .

وتخلل الاجتماع مناقشة مواضيع هامه تخص الاستراتيجيه المتبعه للعبه في المرحلة القادمة ومناقشة القضايا المتعلقة باولمبياد الشباب لعام 2018 والمبياد طوكيو 2020 .

كما تم اتخاذ عدة قرارات مهمة ووضعها على الاجندة الدولية لعام 2018 حيث تقرر العمل على فصل بطولة الشباب والناشئين وتحت 21 سنة عن الكبار كما كان في السابق حسب النظام السنوي وتقرر تعين الحكم الدولي منصور السلطان رئيسا للجنة حكام اسيا بدل عن نائبه حاليا الماليزي باتريك ليم.

وايضا تم ادخال نتائج البطولات الاسيويه في نظام التصنيف العالمي لغايات التأهيل الاولمبي لفئة الشباب وتم الاستماع لتقرير لجنة الحكام عن نشاطات الاتحاد الاسيوي لعام 2017 حيث شهد تقدما ملموسا في الاداء و الاعداد وفئات التصنيف وايضا تم المصادقه على ميزانية الاتحاد الاسيوي وعلى التقريرين المالي والاداري لعام 2016.

كما تم قبول اللجنة العمانية للكراتيه في عضوية الاتحاد الاسيوي وتم رفض الاتحاد الاولمبي المنغولي لحين اعادة النظر في الاسم المقدم من هذا الاتحاد لتعارضه مع توجهات الاتحاد العالمي للكراتيه.

من جانبه استعرض الدكتور معين الفاعوري رئيس الاتحاد الاردني للكراتيه وعضو مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي امكانيات الاردن في استضافة بطولة اسيا الخامسة عشر للكبار للسنه القادمة 2018 وعن مدى جاهزية الاتحادالاردني لمثل هذا الحدث الكبير لما له من اهمية في تعزيز مكانة الكراتيه الاردنية على مستوى القارة الاسيوية والعالمية

2017-07-12 2017-07-12
صراحة الاردنية