الاردن يشارك في معرض الصين الدولي للاستيراد في شنغهاي

5 نوفمبر 2019
5adc96c1da3d71931ad7c72a177f5129 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

افتتح الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء الدورة الثانية لمعرض الصين الدولي للاستيراد في شنغهاي، بمشاركة الاردن وعدد من الدول.

وقال الرئيس الصيني خلال كلمة الافتتاح، إن بلاده ستولي المزيد من الاهتمام للاستيراد، وخفض المزيد من الرسوم الجمركية والتكاليف المؤسسية، وإنشاء العديد من المناطق الابتكارية النموذجية لتشجيع الاستيراد، وتوسيع واردات المنتجات والخدمات عالية الجودة من الخارج، كما ستعمل على تعزيز التنمية المنسقة للاستيراد والتصدير، والتجارة في السلع والخدمات، والتجارة الثنائية والاستثمار المتبادل، والتجارة والصناعة.

وأشار بينغ إلى أن بلاده اتخذت خمسة تدابير لتعزيز مستوى أعلى من الانفتاح على الخارج، بما في ذلك مواصلة توسيع انفتاح السوق، وتحسين النمط المفتوح، وتحسين بيئة الأعمال التجارية، وتعميق التعاون الثنائي متعدد الأطراف، وتعزيز البناء المشترك لمبادرة “الحزام والطريق”.

وأوضح، أن الصين وقعت حتى الآن 197 وثيقة تعاونية بشأن البناء المشترك للحزام والطريق مع 137 دولة و30 منظمة دولية.

ويشارك في المعرض 155 دولة ومنطقة و26 منظمة دولية، ويعقد في مدينة شنغهاي خلال الفترة من يوم 5 الى 10 من الشهر الحالي، بالإضافة إلى مشاركة 64 دولة بأجنحة ومعارض وطنية، بينما تشارك 3893 شركة في معارض الأعمال.

ويضم المعرض 15 دولة ضيف شرف، وهي: كمبوديا والتشيك وفرنسا واليونان والهند وإيطاليا وجامايكا وكازاخستان وماليزيا وبيرو وروسيا وتايلاند وأوزبكستان وزامبي إضافة إلى الاردن.

ويتكون المعرض الذي يحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، ورئيس وزراء جامايكا آندرو هولنيس، ورئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش- من ثلاثة أجزاء وهي المعرض الوطني، ومعرض الأعمال، ومنتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي الثاني.