“الاستخدام الآمن للمبيدات الزراعية” ورشة تدريبية في الكرك

صراحة نيوز 26 أيلول 2017

عقدت وحدة ارشاد الكرك التابعة للمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي اليوم الثلاثاء ورشة تدريبية بعنوان ‘الاستخدام الآمن للمبيدات الزراعية’ في منطقة وادي الكرك، وبالتعاون مع مديرية زراعة الكرك ونقابة المهندسين الزراعيين بحضور عدد من مزارعي المنطقة.

واكد مدير مركز الربة للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالرحيم البواليز على ضرورة الاستفادة من البرامج الإرشادية والدورات التدريبية الهادفة، وضرورة التقيد بالتعليمات الملصقة على العبوات من حيث فترة الأمان للتخلص من متبقيات المبيدات، وأثرها الضار على الإنسان.

من جهته اشار مدير زراعة الكرك المهندس مازن الضمور الى اهميه التعاون المستمر ما بين الإرشاد الزراعي، ومديريات الزراعة من حيث عقد الورش الزراعية والندوات لإيصال المعلومة العلمية والحرص على خدمة المزارع.

وقالت مديرة وحدة الارشاد بالمحافظة المهندسة رائده المعايطة ان هذه الورشة تهدف لتوجيه المزارعين لاستشارة المرشدين في المركز الوطني، والمهندسين في مديريات الزراعة، عند شرائهم للمبيدات، من حيث نوع المبيد وكيفية التعامل معه واتخاذ الإجراءات الوقائية حيال ذلك للوصول لمنتج آمن عند استهلاكه.

وبين المهندس رمزي الضمور كيفية الحصول على منتج زراعي آمن وفترة الأمان للمبيد الزراعي ودرجة سميته.

واوضح المهندس رامي زريقات عن دور وزارة الزراعة في تنظيم ومراقبة استخدام المبيدات الزراعية، وقد اختتمت الورشة بمحاضرة من قبل المهندس إيهاب الصناع، الذي تحدث فيها عن تصنيف المبيدات وتم عرض بعض من صور للحشرات والآفات المنتشرة بالمنطقة وما هو صنف المبيد اللازم لمكافحتها.

(بترا)



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-09-26 2017-09-26
صراحة الاردنية