الاستعداد لإطلاق اول منصة إلكترونية لريادة الاعمال في الأردن

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تستعد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” لأطلاق اول منصة الكترونية اردنية تضم كافة البيانات والمعلومات المتعلقة في ريادة الاعمال في الأردن.

ووقعت “انتاج” اتفاقية تعاون مع شركة Vardot لحلول التفاعل الرقمي للأعمال، لتطوير المنصة الإلكترونية والتي تختص بتقديم خدمات تحفز نمو منظومة ريادة الأعمال في الأردن.

وسيتم إطلاق المنصة على مرحلتين: الأولى تضم كافة البيانات المتعلقة بريادة الاعمال في الأردن من حيث أسماء الشركات الناشئة وتفاصيل مشاريعها والجهات المستثمرة ان كانت افراد او شركات وحاضنات ومسرعات الأعمال والداعمين والممولين للشركات الريادية في الأردن.

اما المرحلة الثانية، فستكون على شكل تفاعل عبر اتاحة الفرصة بين الرياديين والمستثمرين والداعمين والممولين لعقد حوارات من خلال المنصة الرقمية لعرض كافة وجهات النظر والنصائح لتنمية ريادة الاعمال في المملكة.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان هذه المنصة تعتبر الأولى من نوعها في الأردن وذلك لإتاحة فرصة لتطوير بيئة الاعمال بشكل عملي وعلمي قائم على أساس بيانات صحيحة كما أنها ستساهم في دعم الشركات الناشئة من خلال ترويجها للمستثمرين في الداخل والخارج بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة لها، بالإضافة إلى أنها ستكون مصدرا رئيسياً للجهات الاستثمارية بما فيها رأس المال المغامر سواء كانت شركات أو أفراد التي تبحث عن استثمارات في شركات ناشئة.

وأشار حوامدة في البيان الذي أصدرته الجمعية، ان “انتاج” تواصل سعيها لزيادة المساهمة في تطوير منظومة ريادة الاعمال في الأردن ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بجعل الأردن مركزا إقليميا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيادة نسبة رقمنة الاقتصاد تنفيذا للمبادرة الملكية ريتش 2025 وتحقيق مستهدفاتها ونقطة جذب للشركات الناشئة والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

كما شكر حوامدة شركة Vardot لدعمها للمبادرة الوطنية الألف ريادي من خلال تطويرها المنصة الإلكترونية والتي ستحمل اسم StartupsJo.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لشركة Vardot محمد الرازم، “أننا نتطلع لإثراء القطاع الريادي وايجاد فرص استثمارية من خلال المنصة الجديدة التي سوف تقوم بتوفير كافة المعلومات اللازمة عن كل من الشركات المحلية الناشئة والجهات ذات العلاقة بما فيها الاستثمارية من شركات وأفراد”، مشيرا الى ان هذه المنصة سوف تؤسس لبيئة تفاعلية تحفز التواصل بين كافة الجهات المعنية.

واكد الرازم على فخره بهذا التعاون مع جمعية انتاج والذي يساهم في تحقيق الرؤية الملكية ريتش 2025، علماً بأن Vardot هي واحدة من أفضل 10 شركات في العالم في تقديم حلول البوابات والمنصات والمواقع الالكترونية ونظم ادارة المحتوى والتفاعل الرقمي باستخدام تقنيات دروبال (Drupal) ذات المصدر المفتوح (Open-Source) التي سيتم استخدامها في المنصة الالكترونية الجديدة.

 
2018-06-03 2018-06-03
صراحة الاردنية