الاعتراضات على الجداول الانتخابية تبدأ اليوم

صراحة نيوز – انطلقت اليوم الاثنين فترة الاعتراض على الجداول الانتخابية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، والتي تبدأ من تاريخ 22/5/2017 وتستمر لغاية 31/5/2017 .

وكان الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد أكد أنه لن يتم تمديد هذه الفترة تحت أي ظرف وذلك التزاماً بالنصوص القانونية، وأن هنالك عدة ايام ستتصادف مع شهر رمضان الفضيل، حيث ستكون ساعات العمل من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً.

كما أوضح أن الهيئة المستقلة للانتخاب عملت على توفير عدد من الوسائل المساعدة لتمكين الناخب من تدقيق اسمه في جداول الناخبين خلال الاستعلام عبر الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة، أو الاستعلام من خلال الاتصال مجاناً عبر مركز الاتصال الخاص بالهيئة (117100)، كما ستنفذ حملة توعوية خاصة بهذه المرحلة من خلال المنشورات والاعلانات في الصحف والتصريحات الاعلامية وبالتعاون مع الشركاء.

ودعا الكلالدة المواطنين الى مراجعة وتدقيق اسمائهم منوهاً ان الدائرة الانتخابية في الانتخابات السابقة لا تعني حكماً أن تكون ذاتها في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة، علماً أن الهيئة زودت رؤساء لجان الانتخاب في كل بلدية بالجداول الأولية للناخبين بحسب منطقة البلدية أو الدائرة الانتخابية، وتم عرضها في الأماكن التالية : مقر لجنة الانتخاب، مركز المحافظة، مركز البلدية، ومديرية أو مكتب الاحوال.

ويذكر ان من يحق له الاقتراع ان يكون قد أكمل ثماني عشرة سنة شمسية يوم 18/5/2017 الحق في انتخاب اعضاء المجلس اذا كان مسجلاً في أحد الجداول الانتخابية النهائية، وحاصلا على البطاقة الشخصية.

2017-05-22 2017-05-22
صراحة الاردنية