الاعصار «ميكونو» يقترب من سلطنة عمان

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أعلنت سلطنة عمان اليوم (الجمعة) أن الإعصار ميكونو الذي عاث الخراب في جزيرة سقطرى اليمنية، اشتد قوة ليصبح من الدرجة الثانية في ما يقترب من المناطق الجنوبية للسلطنة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية العمانية على «تويتر» إن «آخر الرصدات توضح تطور الحال المدارية إلى إعصار من الدرجة الثانية» مع رياح شديدة السرعة.

وأكد المركز الوطني للإنذار المبكر في السلطنة في وقت سابق أن عين الاعصار باتت على بعد 180 كلم فقط عن صلالة، كبرى مدن محافظة ظفار.

ومن المتوقع أن يضرب «ميكونو» أراضي السلطنة في الساعات الأولى من بعد ظهر الجمعة.

وشهدت مدن عدة في ظفار تساقط أمطار غزيرة فجر الجمعة مع اقتراب الإعصار من المناطق الساحلية، بحسب ما ذكرته «وكالة الانباء العمانية».

والخميس كثفت السلطات الاستعدادات على مستوى الهيئات الحكومية كافة واستنفرت الشرطة والجيش وأُغلقت المدارس حتى يوم الاثنين تحسباً للاعصار.

وقررت الهيئة العامة للطيران المدني الخميس إغلاق مطار صلالة امام حركة الطيران اعتباراً من منتصف ليل الخميس الجمعة ولمدة 24 ساعة، قبل أن تقول إنها ستمدد الإغلاق خلال حتى السبت.

من جهة ثانية أكد مسؤولون يمنيون أن 17 شخصاً على الأقل في عداد المفقودين بعد أن اجتاح الاعصار «ميكونو» جزيرة سقطرى الخميس، متسبباً بسيول قوية وأضرار.

وأعلنت الحكومة اليمنية جزيرة سقطرى «منطقة منكوبة».

والتقت الهيئة العليا للاغاثة اليمنية مع منظمات إنسانية دولية في عدن ليل الخميس لمناقشة الوضع في الجزيرة.

وتقرر اقامة 11 مركز إغاثة في سقطرى لتقديم المأوى للاشخاص الذين اجبروا على اخلاء منازلهم.

وتمت ايضا مناقشة التدابير اللازمة لتقديم المساعدة للاشخاص في ثلاث محافظات في جنوب شرق اليمن، يتوقع أن يضربها الاعصار.

2018-05-25 2018-05-25
صراحة الاردنية