البترا : تخصيص فندق للحجر الصحي والامور في اللواء تسير على ما يرام

2020-03-21T20:46:57+02:00
2020-03-21T20:51:50+02:00
اخبار الاردن
21 مارس 2020

92575 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي أنه وبالتعاون مع الشركاء قد تم تخصيص فندق للحجر الصحي في لواء البترا من فئة الخمس نجوم. 

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات كشف أن الحالات التي تم التعامل معها في مستشفى الملكة رانيا حتى اليوم السبت، بلغت نحو (80 حالة) وتبين سلامتها باستثناء شخص واحد من ابناء المجتمع المحلي كان قد اختلط بمجموعة سياح اجانب، وهو يتماثل للشفاء الآن في مستشفى الامير حمزة.
وقال الفرجات أن السلطة ساهمت بتأمين مواد تعقيم ومواد طبية لمستشفى الملكة رانيا العبدالله، ومديرية صحه لواء البترا، ومركز وادي موسى الطبي الشامل وحسب الاحتياجات التي تم رصدها منهم.
وذكر الفرجات أن السلطة وفرت سيارات صالون لتكون تحت  تصرف مستشفى الملكة رانيا العبدالله وذلك لتأمين وإرسال العينات التي يتم فحصها أو أي امور اخرى يتطلبها المستشفى، كما وزعت كمامات ومواد تعقيم  على الجهات ذات الاختصاص والتي لها تماس مباشر للتعامل مع الأزمة ومن مختلف الجهات والشركاء.
وأشار الفرجات إلى أن السلطة رعت العديد من الأسر المعوزه وقامت بتأمين حليب لأطفالهم حسب احتياجاتهم والغاز والمواد الغذائية مشيراً إلى استمرارية ما قدمته في الأيام القادمة وفق تطور الحالة وضمن برنامج واضح.
وأوضح الفرجات، أن السلطة  وبالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية قامت بتجهيز (1000) كوبون شراء سيتم توزيعها بالأيام القادمة على 1000 أسرة في مناطق اللواء وحسب الاحتياجات، وحسب الكشوفات التي تم اعتمادها من الجهات المعنية بذلك، وسيتم توزيعها بشكل طرود للأسر المعوزه، كما وفرت اسطوانات غاز للأسر المحتاجه في مختلف تجمعات لواء البترا.
وفي ذات السياق قامت سلطة إقليم البترا وبالتنسيق مع الحاكم الاداري في لواء البترا بمنح التصاريح اللازمه  لموظفي السلطة لإدامة العمل الخدمي والمحافظة على الموقع الاثري من أية تعديات طبيعية وبشرية وإدامة غرف الطوارئ، وذلك خلال فترة تطبيق قانون الدفاع الوطني رقم 2 الصادر عن رئاسه الوزراء، وتوفير كافة الأدوات الوقائية للعاملين.
 
رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات أكد أن الأمور في لواء البترا تسير على ما يرام، وبجهود تشاركية من السلطة والحاكم الاداري والجهات الأمنية، والدفاع المدني ومستشفى الملكة رانيا والقطاع السياحي والمجتمع المحلي في اللواء.

وأضاف الفرجات أن السلطة واصلت إجراءاتها الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بتعقيم كافة المواقع الأثرية والمرافق العامة والمنشآت السياحية والشوارع والدوائر الحكومية، والمؤسسات ومراكز التسوق وكافة التجمعات السكانية في لواء البترا، مشيراً أن السلطة أعدت برنامجا مسبقا لتعقيم كافة الأماكن والتجمعات السكانية في لواء البترا وبما يتناسب مع طبيعتها.

وأشار الفرجات إلى أن عمل غرف الطوارئ خلال فترة تأثير المنخفض الجوي الذي يؤثر على المنطقة يسير كالمعتاد، وأن كوادر السلطة البشرية وآلياتها على اهبة الاستعداد للتعامل مع كافة الملاحظات خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.

وجددت السلطة استعدادها لإستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ التالية:

الغرفة الرئيسة 0795108882 ، 0788434563

الحي الجنوبي 032150012 المحمية الأثرية 0799031999

متصرفية البترا: 032156004

زراعة البترا: 032156130

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض