Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

البحث جار عن أردني فقد بالمياه الإقليمية الإماراتية

صراحة الاردنية
منوعات
18 أبريل 2018
البنك التجاري الأردني

JK 1 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن البحث عن مواطن أردني فقد أثناء غوصه بالمياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ما زال مستمرا.

وأضافت الوزارة في بيان لها، ان القنصلية الأردنية في دبي، بالتنسيق مع وحدة عمليات الوزارة تابعت مع السلطات المعنية في دولة الإمارات فقدان المواطن، منذ يوم الاثنين الماضي، وتواصلت مع شرطة دبي التي أعلمت القنصلية أن القوات المسلحة الإماراتية بكوادرها من طيارات وغواصين وقوارب كشف تنفذ علميات بحث متواصلة منذ البلاغ عن فقدان المواطن، وان هناك تحقيقا جاريا مع المجموعة المرافقة له في رحلة الغطس، كما تم التحفظ على القارب والمعدات وأدوات الغوص الخاصة بهم.

البنك الأهلي الأردني

وأضاف البيان أن قوات الإنقاذ ما زالت مستمرة حتى اللحظة في عملية البحث من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، بانتظار الكشف عن أي مستجدات.

من جهته، قال شقيق الغواص، ضياء صبحا لـ”الغد”، ان “شقيقه فقد يوم الاحد اثناء قيامه بعمليه غوض برفقه زميله ايرلندي الجنسية في المياه الاقليمة لدولة الامارات على بعد 35 كيلو من ساحل خور فكان الواقع في امارة الفجيرة”.
واضاف “ان شقيقه سلطان البالغ من العمر 40 عاما، سبق وان قام بعمليه الغوض في نفس المكان على عمق 120 متر اكثر من 10 مرات”.

وثمن صبحا تعاون وزارة الخارجية والسفارة في ابوظبي والقنصلية في دبي، والسلطات الامارتية الذين يبذلوا قصار جهدم في عملية البحث المتواصلة من خلال القوات المسلحة الاماراتية وخفر السواحل والاستعانة بغواصين محترفين في عمليات البحث والانقاذ.

وبين صبحا، ان شقيقه يملك خبرات وشهادات عالمية في مجال الغوص، وسبق وان قام بعمليات غوص على اعماق وصلت الى 170 متر تحت الماء، وسبق وان تم الاستعانة بخبراته في عمليات تدريب وانقاذ غواصين في اكثر من دولة. 

أيونك إليكتريك 2020